بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«جمعية التأمين التعاوني» تسدد تعويضات للبنك الأهلي المصري بقيمة 100.3 مليون جنيه

قال محمد كامل رئيس قطاع تعويضات تأمينات الضمان بالجمعية المصرية للتأمين التعاوني، إن الجمعية سددت خلال الفترة من يناير 2023 وحتى الآن تعويضات بقيمة 100.3 مليون جنيه للبنك الأهلي المصري منفردا.

واوضح كامل أن الإدارة العامة لتعويضات الضمان بالجمعية تقوم بإدارة ملف التعويضات باحترافية شديدة وذلك لما لديها من خبرة طويلة فى هذا المجال .

وشدد كامل على وجود إدارة متابعة المتعثرين والتحريات تنفرد بها الجمعية عن باقي شركات التأمين العاملة فى السوق تقف على قدم وساق حال اخطارها بأية حالات تعثر للتنسيق مع الجهات المانحة والتى تسفر عن نتائج إيجابية فى أغلب الحالات مرجعا ذلك للإدارة الرشيدة فى التعامل معها.

ai bank

وأضاف كامل أن الجمعية تبادر بسداد كافة التعويضات المستحقة عليها وفقا لشروط الوثيقة المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية فور استيفاء المستندات المتفق عليها وهو ما يؤكد ثقة عملائها بها وقيامهم بإسناد العديد من البرامج التى يتم تمويلها من خلال التامين عليها لدى الجمعية.

وكان قد أسند جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عقد ضمان مخاطر عدم سداد للجمعية المصرية للتأمين التعاوني وذلك للتمويلات التى يتم منحها من خلال البنك الأهلي المصري بقيمة إجمالية قدرها 160 مليون جنيه.

وأكد كامل على أن أن استمرارية تعاون البنك الأهلي المصري جاءت جراء إلتزام الجمعية المصرية للتأمين التعاونى بكافة تعهداتها فى المواعيد المنصوص عليها وبما يتوفق مع كافة القرارات الصادرة مع الهيئة العامة للرقابة المالية وخاصة القرار 193 لسنة 2022 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.