بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية» تعتمد زيادة رأس المال المدفوع لقناة السويس لتأمينات الحياة إلى 210 ملايين جنيه

 

أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، قراراً رقم 1310 لسنة 2024، بشأن اعتماد تعديل المادتين رقمي (6، 7) من النظام الأساسي لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة، بحيث تحدد رأسمال الشركة المرخص به بمبلغ 300 مليون جنيه؛ كما تحدد رأسمال الشركة المصدر بمبلغ 210 ملايين جنيه موزعاً على 21 مليون سهم قيمة كل سهم 10 جنيهات.

ووفقاً للمادة رقم 7 من النظام الأساسي بعد تعديلها؛ يتكون رأسمال الشركة من عدد 21 مليون سهم وجميعها أسهم اسمية، وقد اكتتب المؤسسون والمكتتبون في رأسمال الشركة بأسهم عددها 21 مليون سهم وقيمتها 210 ملايين جنيه.

ai bank

وقد دفع المؤسسون والمكتتبون نسبة 100% من القيمة الاسمية للأسهم، بحصة تبلغ 80% لشركة قناة السويس للتأمين، وشركة الوادي الأخضر للاستثمار والتنمية بنحو 10.56%، وكذلك صندوق التأمين الخاص بالعاملين بهيئة قناة السويس بنسبة 9.02%.

كما ضم هيكل المساهمين بالشركة صندوق التأمين الخاص بالعاملين بشركة المقاولون العرب (عثمان أحمد عثمان وشركاه) بحصة تصل إلى 0.36%، بينما توزعت الحصة المتبقية (0.06%) على 3 مستثمرين أفراد.

ووفقاً لما سبق، فتبلغ نسبة المساهمة المصرية في الشركة 100%، وقد تم سداد كامل رأسمال الشركة المصدر قبل الزيادة الأخيرة بموجب التأشير بالسجل التجاري، كما تم إيداع مبلغ وقدره 30 مليون جنيه، بما يمثل 100% من قيمة الزيادة بموجب الشهادة البنكية الصادرة من إحدى فروع البنك العربي الأفريقي الدولي، وهو من البنوك المرخص لها بتلقي الاكتتابات، ليصل إجمالي المدفوع من رأسمال الشركة المصدر مبلغ وقدره 180 مليون جنيه، مسدد بالكامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.