بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنسبة 50%.. البنوك ترفع حدود استخدام بطاقات الائتمان وتُخفض عمولة التدبير

 

أعلن عددًا من البنوك العاملة بالسوق المصرية، عن زيادة حدود استخدام البطاقات الائتمانية خارج مصر بنسبة 50%، بجانب خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر لتصبح 5% بدلًا من 10% لجميع بطاقات الائتمان.

وتعكس الخطوة قوة السيولة الدولارية بالبنوك وزيادة حصيلة النقد الأجنبي وخاصة بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة بتحرير سعر الصرف.

وأعلن البنك الأهلى المصري، عن رفع حدود المشتريات لبطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء خارج مصر -والذين لم يتواصلوا مع خدمة عملاء البنك- ليصل حد المشتريات إلى 7500 جنيه لبطاقات فيزا كلاسيك وماستركارد استاندرد ومصر للطيران.

كما رفع البنك حدود المشتريات على بطاقات فيزا جولد وماستركارد تيتانيوم إلى 37.500 ألف جنيه، وعلى بطاقات فيزا وماستركارد بلاتينم إلى 60 ألفًا، ولبطاقات ماستركارد وورلد إيليت وفيزا انفينيت وماستركارد وورلد وفيزا سيجنتشر إلى 90 ألف جنيه.

وسجلت حدود السحب النقدي والمشتريات لبطاقات الائتمان خارج مصر لكل من «فيزا كلاسيك – ماستركارد استاندرد – ماستركارد مصر للطيران» ما يعادل 3750 جنيه و ما يعادل 37.500 ألف جنيه للمشتريات.

وتبلغ حدود بطاقات «فيزا بلاتينوم – ماستركارد بلاتينوم – ماستركارد UEFA Champions League» نحو 150 ألف جنيه على المشتريات الدولية وحوالي 11.250 ألف جنيه على السحب النقدي في الخارج.

ai bank

وسجلت حدود الإنفاق الدولية على بطاقات ائتمان «ماستركارد وورلد – فيزا سيجنتشر و ماستركارد وورلد إيليت و فيزا انفينتي 240 ألف جنيه للمشتريات، و11.250 ألف جنيه للسحب النقدي.

أعلن البنك خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر بنسبة 50% لتصبح 5% بدلًا من 10% لجميع بطاقات الائتمان.

وأعلن البنك التجاري الدولي عن رفع حدود الإنفاق الدولي على كافة البطاقات الائتمانية داخل و خارج مصر بنسبة تصل إلى 50%.

ورفع البنك الحد الشهري للشراء الدولي داخل مصر لعملاء قطاع برايم وبلس إلى 75 ألف جنيه بدلًا من 50 ألف جنيه، و 100 ألف جنيه بدلًا من 50 ألف جنيه لكل من قطاع ويلث و برايفيت و البيزنس بانكينج و corporate.

وبالنسبة للمعاملات خارج مصر رفع البنك الحد الشهري للشراء خارج مصر لعملاء قطاع برايم ليصبح 100 ألف جنيه بدلًا من 75 ألف جنيه ، كما رفع الحد الشهري للشراء خارج مصر لقطاع بلس ليصل إلى 175 ألف جنيه بدلًا من 125 ألف جنيه.

وارتفعت حدود الاستخدام الدولي للشراء الشهري لعملاء قطاع ويلث لتصبح 250 ألف جنيه بدلًا من 175 ألف جنيه.

وارتفع الحد الشهري للشراء خارج مصر لعملاء قطاع برايفت إلى 300 ألف جنيه بدلا من 200 ألف جنيه، وارتفع الحد الشهري للشراء الدولي لقطاع بيزنس بانكينج 175 ألف جنيه بدلًا من 125 ألف جنيه، كما رفع الحد الشهري لقطاع “كوربوريت” إلى 250 ألف جنيه للمشتريات بدلًا من 175 ألف جنيه.

وكشف بنك مصر عن زيادة حدود بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية بنسبة 50% مع خفض عمولة التحويل إلى 5% بدلاً من 10%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.