بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس المصرف المتحد: 6.8 مليار جنيه حجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، إن حجم التمويل الممنوح لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغ 6.8 مليار جنيه، منهم 2.5 مشروعات صغيرة ومتوسطة، و4.3 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر.

أشار إلى أن الدولة المصرية والبنوك بقيادة البنك المركزي المصري داعمين لنمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بسلسلة من المبادرات والجهود المكثفة لتعزيز فرص نمو القطاع الذي يعد أحد القوى المحركة للاقصاد القومي وفقا لرؤية مصر 2030.

ai bank

أشار إلى تقرير وزارة التخطيط والذي لفت إلى أن عدد المشروعات في الصعيد استحوذت على نسبة 50% من حجم التمويل، مقارنة بمحافظات الوجه البحري 32.8% والمحافظات الحضرية بنحو 11.2%، والحدودية بنصيب 5.2%.

أوضح أن المشروعات التجارية حظيت بنسبة 73% ثم القطاع الخدمي بنسبة 13.8% يليه القطاع الصناعي بنسبة 7.3% ثم القطاع الحيواني والمهن الحرة بنسبة 4.9%.

وأعرب أشرف القاضي أن المصرف المتحد يحرص على ابتكار آليات وحلول تمويلية وفنية. كذلك المشاركة بفاعلية في المبادرات القومية تحت رعاية البنك المركزي المصري. الامر الذي يساهم في تنمية هذا القطع الواعد وتعظيم تاثيره المباشر علي تحسين مستوي معيشة المواطن المصري اقتصاديا. كذلك تاثيرة اجتماعيا في القضاء علي البطالة والتمكين الاقتصادي للمراة والشباب. فضلا عن تاثيره الغير مباشر في تطوير البنية التحتية الاساسية للمجتمع والتصدي للهجرة الغير شرعية وتطوير العشوائيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.