بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

استقرار أسعار الذهب عالميا وسط ترقب محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي

 

استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين لمحضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي، للحصول على إشارات جديدة حول الموعد الذي سيبدأ فيه خفض أسعار الفائدة الأمريكية.

ولم تتغير أسعار الذهب في المعاملات الفورية وبقيت عند 2329.66 دولار للأوقية في مستهل اليوم، وفق “رويترز”.

بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 2338.70 دولارا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.3% إلى 29.60 دولارا للأوقية، وصعد البلاتين بواقع 0.6% إلى 996.70 دولارا وانزلق البلاديوم بنسبة 0.5% إلى 1016.34 دولارا.

ai bank

وقال إدوارد ماير، محلل الأسواق، إن الذهب كان ثابتًا وصامدًا في نطاق ضيق لبضعة أسابيع حتى الآن، مضيفًا أن أسعار السبائك قد ترتفع في وقت لاحق من العام مدفوعة بالانتخابات الأمريكية وخفض الفائدة المحتمل.

وقبل صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، قال جيروم باول رئيس البنك، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة عادت إلى “مسار انكماشي للتضخم”، لكن صناع السياسات النقدية بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة للتحقق من أن قراءات التضخم الأخيرة تقدم صورة دقيقة عن أسعار المستهلكين.

كما ينتظر المستثمرين، بيانات الوظائف وبيانات إعانة البطالة الأسبوعية المقرر إصدارها في وقت لاحق من اليوم، وتقرير الوظائف غير الزراعية  المقرر صدوره يوم الجمعة.

ويتوقع المتداولون حاليًا احتمالًا بنسبة 67% لخفض الفيدرالي سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.
وفي الوقت نفسه، أظهر مسح للقطاع الخاص أن نشاط الخدمات في الصين توسع بأبطأ وتيرة في 8 أشهر وأن الثقة بلغت أدنى مستوى لها في أربعة أشهر في يونيو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.