بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

أديس القابضة السعودية ترفع تمويلاً مشتركاً قائماً بقيمة 3 مليارات دولار لدعم توسعاتها

 

أعلنت شركة أديس القابضة، عن تعديل تسهيل ائتماني مشترك قائم، وتأمين ما يعادل 3 مليارات دولار إضافية، مع مشاركة غالبية المقرضين الحاليين إلى جانب مؤسسات مالية جديدة محلية و إقليمية.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول السعودية” اليوم الأحد، إنها حصلت على التمويل بتاريخ 14 يوليو الجاري، وإن غرض التمويل الإضافي البالغ 3 مليارات دولار أن يكون تسهيلا متاحا وجاهزا لدعم خطط التوسع الطموحة التي وضعتها المجموعة، و هو مقسم إلى شريحة مصروفات رأسمالية احتياطية قدرها ما يعادل 2.7 مليار دولار وشريحة تسهيل ائتماني متجدد دوار قدرها 300 مليون دولار.
أشارت إلى أن الجهات الممولة تضم كلا من البنك السعودي الأول، وبنك الرياض، وشـركة الراجحي المصرفيـة للاسـتثمار، والبنك العربي الوطني، و البنك الأهلي السعودي، ومصرف الإنماء، والبنك السعودي الفرنسي، و بنك الجزيرة، والشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، وبنك دبي التجاري كمؤسسات مالية.

ai bank

أوضحت أن مدة التمويل تنقسم إلى شريحة المصروفات الرأسمالية ومدتها 8.5 سنوات مع استحقاق نهائي في ديسمبر 2032، أما شريحة التسهيل الائتماني المتجدد الدوار فمدته 8 سنوات.

ذكرت أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تشمل رهونا على الحفارات البحرية، ورهون أسهم على الكيانات التي تمتلك حفارات برية أو بحرية بحسب المقتضى، وضمان على حسابات التحصيل وحساب استحقاقات خدمة الدين، وحوالة المستحقات بموجب عقود العملاء، وحوالة المستحقات بموجب عقود التـأمين فيما يتعلق بالحفارات الممولة، وسندات أمر.

وقالت إن الغرض من شريحة المصروفات الرأسمالية هو تمويل الإنفاق الرأسمالي اللازم لدعم خطط التوسع لدى المجموعة، كما سيستخدم التسهيل الائتماني المتجدد الدوار في أغراض الشركة العامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.