بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الذهب يرتفع وسط تزايد توقعات خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر

 

ارتفعت أسعار الذهب، الخميس، ليجري تداولها قرب المستوى القياسي المرتفع الذي سجلته في الجلسة الماضية ، حيث عزز تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر الطلب على المعدن النفيس.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 2461.27 دولار للأوقية ، وزادت العقود الأميركية الآجلة 0.2% إلى 2465 دولارا.

وسجلت الأسعار أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2483.60 دولار للأوقية أمس الأربعاء.

وقال رايان ماكنتاير كبير مديري المحافظ لدى سبروت لإدارة الأصول إن انخفاض أسعار الفائدة والانتخابات الأميركية عاملان مباشران من المرجح أن يدفعا الذهب ليتجاوز 2500 دولار ، حيث يميل المعدن الأصفر إلى الاستفادة من الغموض المحيط بالاقتصاد والوضع الجيوسياسي.

ai bank

وأشار كل من عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون وليامز إلى قرب تطبيق سياسة نقدية أكثر تيسيرا.

وعلى نحو منفصل، قال توماس باركين رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند إنه “متفائل للغاية” بشأن حدوث انخفاضات واسعة في التضخم.

وتتوقع الأسواق خفضا بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر ، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي إم إي.

وأظهر مسح أجراه المركزي الأميركي أن النشاط الاقتصادي للولايات المتحدة توسع بوتيرة طفيفة إلى متواضعة في الفترة من أواخر مايو حتى أوائل يوليو، مع توقع الشركات نموا أبطأ في المستقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 30.35 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 994.81 دولار للأوقية ، وزاد البلاديوم 0.4% إلى 955.77 دولار للأوقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.