بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تستهدف 780 مليون جنيه أقساط خلال 2025/2024

كشف مصطفى أبوالعزم، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عن استهداف الجمعية تحقيق أقساطاً بقيمة 780 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2025/2024، بمعدل نمو مستهدف تجاوز 30%.

وأضاف أبو العزم أن الجمعية حققت أقساطًا بقيمة 602 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2024/2023، بمعدل نمو 34% عن حجم الأقساط المحققة خلال العام المالي 2023/2022.

وأشار أبو العزم إلى أن الجمعية تسعى إلى تعزيز تواجدها بالسوق المصرية من خلال إقتناص بعض فرص النمو من بينها تحديث المنتجات التأمينية القائمة وابتكار أخرى جديدة تتلاءم مع إحتياجات العملاء فى ضوء المخاطر المطردة التى يواجهها سوق التأمين، بجانب الارتكاز على التأمين متناهي الصغر كمولد للنمو، بالإضافة إلى استكمال خطة التحول الرقمي وبدء الإصدار الالكترونى لبعض منتجات التأمين خلال العام الجاري، وكذلك استثمار علاقة الجمعية بالبنوك التى تتعامل معها.

ai bank

وأوضح أن الجمعية تبحث عن فرص النمو الجديدة لذا كانت تخطط لإعتماد وثيقة التأمين الزراعي والتي أصبحت جاذبة لقاعدة عريضة من المزارعين خاصة الفئة المسؤولة عن الإنتاج الزراعي والتي تستهدف حمايته من المخاطر المختلفة.

وأشار إلى أن محفظة استثمارات الجمعية تجاوزت 1.4 مليار جنيه بنهاية يونيو 2024.
ولفت الى أن الجمعية سددت إجمالي تعويضات بقيمة 148.3 مليون جنيه خلال 2024/2023 مقابل 93.5 مليون جنيه خلال 2023/2022، بزيادة قدرها 54.8 مليون جنيه.

أشار الى ان سرعة صرف التعويضات هي التى تحدد مستوى وشكل سمعة شركة التأمين فى السوق علاوة على انها على المديين القصير والمتوسط تساعد فى جذب شرائح جديدة من العملاء بإعتباره الواجهة التى تعبر عن الأداء الحقيقى لشركة التأمين لذا اصبح التعويض هو الخدمة التى تتنافس عليها شركات التأمين .

أضاف ان الجمعية تتمتع برصيد خصب من الخبرات الفنية والتسويقية في ترويض المخاطر المرتبطة بعدم سداد القروض وفق الشروط الفنية المتعارف عليها بالرغم خصوصية هذه المخاطر، إلا أن الجمعية نجحت في أن تضع فيها بصمة واضحة جعلتها من أبرز المنافسين فى ذلك النوع من التامين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.