بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الإتحاد المصري للتأمين يعتزم مخاطبة «الرقابة المالية» لاعتماد وثيقة استرشادية لتغطية المطاعم

كشف الإتحاد المصري للتأمين عن دراسة اللجنة الفنية للممتلكات بالاتحاد حالياً إعداد وثيقة استرشادية لتأمين المطاعم طبقاً لما هو مطبق بالأسواق العالمية وفي ظل ارتفاع الخسائر التي تواجهها المطاعم بسبب طبيعة عملها.

وأوضح الإتحاد في نشرته الأسبوعية الصادرة، اليوم الأحد، أن هذه الوثيقة تتضمن تغطية أخطار الحريق والأخطار الإضافية والسطو؛ وكسر الزجاج؛ وفقد الإيرا، بجانب المسئولية المدنية العامة، ونقل النقدية، وخيانة الأمانة؛ وعطل الآلا، بجانب فساد البضاعة في مخازن التبريد.

وأشار إلى أنه جاري الإنتهاء من إعداد هذه الوثيقة الاسترشادية تمهيداً لاعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية لتعميمها على شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية.

وأضاف أنه عند إدارة وامتلاك مطعم، هناك العديد من النفقات التي يجب مراعاتها وأحد الجوانب الأساسية هو التغطية التأمينية، حيث أن التأمين يغطي المخاطر والمسؤوليات المحتملة ويوفر الأمان المالي في الأحداث غير المتوقعة مثل الحوادث أو تلف الممتلكات أو الدعاوى القضائية.

ai bank

وتابع “تختلف تكلفة تأمين المطعم اعتماداً على عدة عوامل، بما في ذلك حجم المطعم وموقعه وعدد الموظفين وخيارات التغطية حسب طبيعة المطعم وخصائصه”.

وقد استعرض الإتحاد المصري للتأمين في نشرته الأسبوعية الصادرة اليوم الأحد، وثيقة التأمين على المطاعم والتغطيات التأمينية الخاصة بها، وكذلك العوامل التي تحدد تسعير هذه الوثائق.

وأوضح أن المطاعم تواجه مخاطر مختلفة، تتراوح من حرائق المطبخ إلى الهجمات الإلكترونية؛ لذا يحتاج أصحاب المطاعم لحماية أعمالهم من خلال برنامج شامل من وثائق التأمين لتغطية المخاطر التي قد تواجههم .

وأشار إلى نشوب مؤخراً عدة حرائق في مطاعم في القاهرة و الإسكندرية كان آخرها الحريق الذي نشب في أحد المطاعم بمنطقة جليم بالإسكندرية مما أدى إلى دق ناقوس الخطر، وجعل الكثير من أصحاب المطاعم يتساءل عن كيفية حماية منشآتهم .

وحول المخاطر المحتملة التي يمكن أن تتعرض لها المطاعم، أشار الإتحاد إلى أن هذه المخاطر تتضمن الإصابة الجسدية للعملاء بسبب معدات المطعم ، وسرقة أو تلف المعدات، بجانب توقف الأعمال وفقد الأرباح، وإصابة أحد العملاء بمرض او تلوث بسبب الطعام المقدم بالمطعم، وكذلك حدوث حريق أو كارثة تسببت في تدمير معدات العمل او تلف الممتلكات، بالإضافة إلى الأضرار التي تلحق بالمباني سواء كانت مملوكة او مستأجرة (في حالة استئجار مقر لإقامة مطعم).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.