بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«مجمعة التأمين الإجباري»: سداد 100 ألف جنيه لكل حالة وفاة بحادث طريق الفيوم الصحراوي

كشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، عن متابعة المجمعة للحادث المأسوي الذي شهده طريق القاهرة / الفيوم الصحراوي صباح اليوم الإثنين، مشيراًإلى تكليف مسئولي فرع المجمعة بمحافظة المنيا والمقر الرئيسي بمتابعة تطورات الحادث عن كثب والتعاون الكامل مع أهالي الضحايا والمصابين وتقديم كافة سبل الإجراءات المتاحة لوصول التعويضات للمضرورين.

وأوضح أن وثيقة التأمين التي تصدرها المجمعة تغطي صرف التعويضات الناتجة عن مثل هذه الحوادث كونها الجهة المنوط بها صرف التعويضات للمتضررين من حوادث الطرق وفقاً لقانون التأمين الموحد رقم 155 لسنة 2024 وحدود التغطيات التأمينية المحددة به والبالغة 100 ألف جنيه لكل حالة وفاة وذلك بعد ثبوت سريان وثيقة التأمين لدى المجمعة.

وأكد إبراهيم لبيب على استعداد المجمعة للتواصل مع أسر الضحايا والمصابين ليتسنى لهم إنهاء الإجراءات وصرف مبلغ التأمين في أسرع وقت، موضحاً إتخاذ المجمعة الإجراءات للرد على استفسارات المواطنين فيما يتعلق بالحقوق التأمينية المتعلفة بالتأمين الإجباري (الإلزامي) على المركبات.

وأعرب لبيب عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للمصابي، مشيراً إلى أن أن الوثيقة الصادرة من المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات؛ بحيث يتم سداد 100 ألف جنيه تعويض عن كل حالة وفاة، بينما يتحدد تعويض الإصابة وفقاً لنسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي.

ai bank

يذكر أن المعاينة الأولية تشير إلى أن حادث “طريق الفيوم” مركباً ووقع علي مرحلتين في نفس الموقع وأن سبب وقوع الحادث هو السرعة الزائدة حيث أن الحادث وقع في بادئ الأمر من سيارة نقل “صندوق” حال انقلابها ، تصادف قدوم سيارة نقل ثقيل بمقطورة محملة بكميات كبيرة من شكائر الأسمنت، مما أدي إلي اصطدامها بالسيارات المتوقفة علي جانب الطريق وانقلابها أعلاهم وسقوط بعضهم في الترعة وذلك نتيجة السرعة الزائدة للسيارة النقل ومن بين المتواجدين بمكان الحادث نائب رئيس مجلس مدينة سنورس لشئون القري والذي تصادف تواجده لمتابعة عمله ومعاينة موقع الحادث الأول، ونتج عن الحادث وفاة (10) أشخاص و إصابة (9) أخرين.

وأكد إبراهيم لبيب على استعداد المجمعة للتواصل مع أسر الضحايا والمصابين ليتسنى لهم إنهاء الإجراءات وصرف مبلغ التأمين في أسرع وقت، موضحاً إتخاذ المجمعة الإجراءات للرد على استفسارات المواطنين فيما يتعلق بالحقوق التأمينية المتعلفة بالتأمين الإجباري (الإلزامي) على المركبات.

وأعرب لبيب عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للمصابي، مشيراً إلى أن أن الوثيقة الصادرة من المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات؛ بحيث يتم سداد مائة ألف جنيه تعويض عن كل حالة وفاة، بينما يتحدد تعويض الإصابة وفقاً لنسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي.

جدير بالذكر أنه تلاحظ من خلال البيانات والإحصائيات التي تعدها المجمعة باستمرار أن متوسط الحوادث التى يتم إبلاغ المجمعة بهاحوالى 20 حادث يوميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.