بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك القاهرة: 1.6 مليار جنيه حجم تعاملات 10 آلاف نقطة بيع بنهاية الربع الثاني 2024

 

يسعى بنك القاهرة دائماً لإطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملاء البنك لتوفير الوقت والمجهود المبذول من خلال تقديم خدمة استلام الحوالات الخارجية على المحفظة بكل سهولة وأمان فورياً من خلال شبكة واسعة من قنوات السحب المختلفة.

وبلغ عدد المحافظ الالكترونية “قاهرة كاش” المفعلة بنهاية الربع الثاني نحو 270 ألف محفظة، تم تقديم العديد من المزايا والعروض الترويجية لتشجيع العملاء على الاشتراك بالخدمة وزيادة معدلات الاستخدام في مختلف المدفوعات وسداد أقساط قروض بنك القاهرة من خلال التطبيق.

وبلغ إجمالي عدد المعاملات حوالي 2.3 مليون معاملة حتى نهاية الربع الثاني 2024 بإجمالي تعاملات 5.3 مليار جنيه ، وبلغ عدد محافظ “قاهرة كاش” للتجار نحو230 ألف محفظة بنهاية الربع الثاني 2024.

ai bank

وتماشياً مع سياسات البنك المركزي في مجال التحول الرقمي وتقديم العديد من الحلول الإلكترونية، تم إطلاق شركة تالي لتقديم حزمة مختلفة من الحلول الرقمية بالإضافة إلى توسع بنك القاهرة في مجال خدمات الدفع عند التجار من خلال زيادة عدد ماكينات نقاط البيع “POS” لتصل إلى حوالى 10 آلاف نقطة بيع بإجمالي تعاملات 1.6 مليار جنيه على مستوى الجمهورية وذلك بنهاية الربع الثاني 2024، وبالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تقدم مثل خدمات السحب النقدي من خلال نقاط البيع والتي تساهم في تقديم الدعم في مناطق الريف لتوفير الاحتياجات النقدية في حالة عدم توافر ماكينات الصراف الالي.

ويقوم البنك بتوفير خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية عبر الإنترنت فتعد إحدى الخدمات المقدمة لتوفير آليات الدفع عن بعد، هذا وسيتم إطلاق العديد من الخدمات خلال عام 2024 للتوافق مع الاحتياجات المختلفة للعملاء بمختلف الأقاليم.

وشهدت خدمتي الموبايل البنكي والإنترنت البنكي خلال الربع الثاني 2024 زيادة في عدد العملاء المشتركين وصولاً إلي حوالي 803 ألف عميل، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المتاحة مثل WhatsApp for business وخدمة Chatbot.

ويعد بنك القاهرة من أوائل البنوك المشاركة في تطبيق InstaPay والذى أطلقه البنك المركزي المصري دعماً لأهداف الشمول المالي والتحول الرقمي كأول تطبيق مرخص لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، حيث بلغ عدد المعاملات في الربع الثاني من عام 2024 عدد 2.3 مليون معاملة بزيادة 38% مقارنة بالربع الأول لعام 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.