بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الاتحاد المصري للتأمين يستعرض تغطيات وثيقة «المناسبات الخاصة»

استعرض الاتحاد المصري للتأمين خلال نشرته الأسبوعية وثيقة تأمين المناسبات الخاصة، وذلك في ضوء دور الاتحاد في إثراء سوق التأمين المصرية بمنتجات تأمينية جديدة تلبى إحتياجات السوق، والإطلاع على المستجدات العالمية.

وأوضح الإتحاد أن هذه الوثيقة تتضمن تغطية تأمينية لحدث محدد، توفر التغطية لمجموعة واسعة من الأخطار التي من ضمنها على سبيل المثال عدم حضور المصور الخاص بالحدث أو وقوع أحداث الطقس المتطرف مما يتسبب في تأجيل أو إلغاء الحدث بسبب خسارة مغطاة تأمينياً.

وأشار إلى اختلاف تكلفة تأمين الأحداث الخاصة بناءً على عدد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على تحديد قسط التأمين ومنها نوع الحدث الذي يتم إقامته، وحجم ونطاق الحدث، وكذلك التغطية التأمينية، بالإضافة إلى القطاع أو الصناعة التي ينتمى إليها الحدث (في حالة قيام إحدى المؤسسات أو الشركات بتنظيم حدث يخصها.

وحول البيانات الأساسية التي تتضمنها وثيقة تأمين المناسبات الخاصة، أوضحت النشرة أن هذه البيانات تتضمن اسم العميل ومعلومات الاتصال الخاصة به، وكذلك تاريخ بدء وانتهاء الوثيقة، ونوع التغطية المطلوبة، وحدود التغطية، بالإضافة إلى نوع الحدث الخاص وإجمالي الحضور المتوقع.

ai bank

ونوه الاتحاد المصري للتأمين بأن بعض شركات التأمين العالمية تتيح الحصول على الوثيقة من خلال موقعها الالكترونى بحيث يستطيع العميل تحميل الوثيقة بشكل مباشر من الموقع بعد إتمام عملية شراء الوثيقة.

وعن التغطيات التأمينية لتأمين المناسبات الخاصة، نوه الإتحاد إلى تأمين المسؤولية عن الحدث، والتي تهدف إلى تقديم الحماية إذا تسبب شخص ما في إحداث أضرار بالممتلكات في المكان أو تعرض شخص ما للإصابة في الحدث.

كما تتضمن الوثيقة تغطية تأمين إلغاء الحدث، وذلك عبر التعويض عن المبالغ المالية غير القابلة للاسترداد في حالة الاضطرار إلى إلغاء أو تأجيل حفل الزفاف بسبب ظروف غير متوقعة، والتي منها على سبيل المثال إغلاق المكان الذى سيقام به الحفل، وكذلك سوء الأحوال الجوية التي يتعذر معها إقامة الحفل، بالإضافة إلى فرض حظر التجول.

ويتمتع هذا النوع من التأمين بقدر من الأهمية خاصة في الفعاليات الرياضية؛ حيث أن الشخص المشارك في الحدث الرياضي لديه مصلحة مالية على المحك، بما في ذلك مشتري التذاكر ومالكي الفرق والقائمين على أماكن إقامة المباريات والرعاة ومقدمي الطعام، ومنظمي الأحداث.

ومن الجدير بالذكر أن شركات التأمين قامت باستثناء الأوبئة من تغطية إلغاء الحدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.