بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هيئة الرقابة على الصادرات والواردات تطرح ممارسة للتأمين الطبي على العاملين

كشفت مصادر مطلعة بقطاع التأمين، عن طرح الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ممارسة عامة بين شركات التأمين بالسوق المصرية لتوفير الخدمة الطبية للعاملين بالهيئة.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن الهيئة تطلب توفير تغطيات التأمين الطبي والرعاية الصحية للعاملين بالهيئة خلال فترة سريان الوثيقة الصادرة لها، وفقاً لما تتضمنه تغطيات هذه الوثيقة والمعتمدة من هيئة الرقابة المالية.

وأشارت إلى أن الوثيقة تتضمن تغطية تكلفة العلاج والإقامة بالمستشفيات والمراكز الطبية، وكذلك علاج الإصابات الناتجة عن الحوادث والعمليات الجراحية، وكذلك أدوية الحالات الحرجة والمزمنة.

ai bank

ولفتت إلى أن الوثيقة تشمل أيضاً تغطية تكلفة تركيب الأجهزة التعويضية أو المساعدة، وكذلك علاج الأسنان واللثة، بجانب عمل التحاليل الطبية والفحوصات المعملية وإجراء كافة الإشعات التشخيصية، بالإضافة إلى النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة.

وأضافت أن من المتوقع منافسة بين أغلبية شركات التأمين المزاولة لنشاط التأمين الطبي بالسوق المصرية على هذه الممارسة، مشيراً إلى أنه من المقرر فتح المظاريف الفنية للممارسة 15 سبتمبر الجاري.

ويذكر أن قد صدر خلال يوليو الماضي قانون التأمين الموحد برقم 155 لسنة 2024، والذي سمح بتدشين شركات متخصصة بنشاط التأمين الطبي، بجانب تقنين أوضاع شركات الرعاية الصحية سواء بالتحول لشركة تأمين طبي متخصصة أو شركات إدارة برامج الرعاية الصحية «TPA».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.