بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

برعاية وزارة الاستثمار و«الرقابة المالية».. انطلاق الدورة 28 للملتقى الإفريقي لإعادة التأمين 12 أكتوبر

يستضيف الإتحاد المصري للتأمين الملتقى الإفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين المقرر إقامته خلال الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر 2024 تحت عنوان “التناغم: توحيد أسواق التأمين وإعادة التأمين الإفريقية من أجل مستقبل مستدام”.

وأوضح الاتحاد في بيان له، أن الملتقى حصل على رعاية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية والهيئة العامة للرقابة المالية؛ مما يُبرز التزام مصر الراسخ بتعزيز التعاون المصري الافريقي و تطوير سوق تأمين وإعادة تأمين نشط وديناميكي في جميع أنحاء قارة افريقيا.

ai bank

ومن المقرر أن تتمحور المناقشات الرئيسية للملتقى اتجاهات إعادة التأمين العالمية، وأهمية توحيد الأطر التنظيمية، والتحديات التي تواجه شركات التأمين في دعم هذه المبادرات بالكامل؛ كما سيتناول المنتدى دور إفريقيا في سوق الكربون الطوعي، والدروس المستفادة من الأسواق العالمية، وآخر التطورات التنظيمية، مما يوفر خارطة طريق لتوحيد الأسواق الإفريقية وتعزيز قدرتها التنافسية العالمية.

يشار إلى أن الاتحاد المصري للتأمين تأسس عام 1953 بموجب قرار وزير المالية والاقتصاد رقم (156) لسنة 1953 وهو مؤسسة غير هادفة للربح وله شخصية اعتبارية مستقلة، ويضم في عضويته جميع شركات التأمين العاملة بالسوق المصري وعددها 40 شركة، ويهدف إلى العمل على رفع مستوى صناعة التأمين والمهن التأمينية المرتبطة بها وتحديثها وترسيخ مفاهيم وأعراف العمل التأميني الصحيح.

وقد تأسست منظمة التأمين الأفريقية في عام 1972، وهي منظمة غير حكومية معترف بها من قبل العديد من الحكومات الأفريقية، ووفقًا لاتفاقية المقر التي وقعتها حكومة الكاميرون مع المنظمة، تم إنشاء الأمانة الدائمة للمنظمة في هذا البلد. تضم 405 اعضاء، بما في ذلك شركات التأمين وإعادة التأمين الأفريقية، والاتحادات الوطنية والإقليمية للتأمين، والهيئات التنظيمية، ومؤسسات التأمين متناهي الصغر والشامل، وتمتد في59 دولة افريقية ودول اخرى خارج افريقيا؛ كما انشأت منظمة التأمين الافريقية كيانات مختلفة للمخاطر ورابطات لمساعدة اعضائها في ادارة المخاطر بفاعلية، تضم الان 11 كيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.