بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

انخفاض أسعار النفط مع ترقب بيانات المخزونات الأمريكية

 

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط شكوك حول قدرة تدابير التيسير النقدي التي تعتزم الصين اتخاذها على إنعاش الاقتصاد بمفردها دون الحاجة لإجراءات مالية.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر بنسبة 0.21% أو 16 سنتاً إلى 75.01 دولار للبرميل في تمام الساعة 08:23 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر 0.32% أو ما يعادل 23 سنتاً إلى 71.33 دولار للبرميل.

ai bank

خفّض بنك الشعب الصيني اليوم سعر الفائدة على آلية الإقراض متوسطة المدى لأجل عام واحد إلى 2% من 2.3%، وذلك ضمن حزمة إجراءات واسعة النطاق للتيسير النقدي أعلنها أمس.

لكن عدد من المحللين حذر من أن هذه التدابير النقدية لن تكون كافية وحدها لإنعاش ثاني أكبر اقتصادات العالم، ويجب أن يصحبها إجراءات من جانب السياسة المالية لتعزيز الثقة في الاقتصاد.

وتسببت هذه المخاوف في محو آثار تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط على أسعار النفط، وكذلك تعطل جزء من إنتاج الشركات الأمريكية في منطقة خليج المكسيك بسبب عاصفة استوائية تضرب المنطقة.

يترقب المستثمرون اليوم صدور البيانات الرسمية لمخزونات النفط الأمريكية عن إدارة معلومات الطاقة، في ظل توقعات انخفاضها 1.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي بعد تراجعها 1.6 مليون برميل في الأسبوع السابق.

وهذا بعدما أظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي يوم أمس هبوط المخزونات بمقدار 4.3 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في العشرين من سبتمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.