مصدرك الأول في عالم البنوك

نائب رئيس اقتصادية قناة السويس : البنك الأروبي أكد قدرة منظومة الطرق الجديدة على استيعاب مشروعات المنطقة حتى 2050

قال اللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الدراسة التي أعدها بنك الاستثمار الأوروبي بخصوص احتياجات المنطقه من الطرق، انتهت إلى أن الطرق التي نفذتها الدولة المصرية قادرة على استيعاب احتياجات المنطقة الاقتصادية ومشروعاتها حتى 2050 ولن تحتاج إلى إنشاء طرق جديدة باستثناء بعض التوسعات التي تتطلبها بعد هذه الحقبة.
ولفت برايا خلال مشاركته في فعاليات الملتقى اللوجستي الأول الذي أقامته كلية النقل الدولي بفرع الأكاديمية البحرية ببورسعيد، إلى أان التسويق للمنطقة الاقتصادية يعتمد على شبكة الطرق التى نفذتها الحكومة المصرية وأبرزها محور 30 يونيو، و وانفاق تحيا مصر السته حيث يستوعب النفق 2000 سياره بجانب مجموعه من الطرق تصل مصر بإفريقيا مثل الطريق الدولي الساحلى بجانب مجموعه من الاتفاقيات التى ابرمتها مصر مع افريقيا والذي يفتح 6 سواق ل2 مليار مستهلك.
وأشار إلى حزمة من الحوافز تم إصدارها بالتنسيق مع وزارة الصناعة تضمنت إدراج مصانع المنطقة فى برنامج دعم الصادرات ومنح المشروعات كثيفة العماله حوافز بجانب موافقة على تصاريح الاقامه للمستثمرين الاجانب تصل لخمس سنوات.
ومن ناحيته، أكد الدكتور عبد المنعم عبد الباري رئيس فرع الأكاديمية ببورسعيد حصد ها المركز الأول على مستوى الجامعات العربيه فى جودة التعليم ونجاح فرع بورسعيد فى تفريغ كوادر طلابية متميزة ساهمت مؤخرا فى تمثيل مصر بمعرض إكسبو دبي ومؤتمر التنمية المستدامة المزمع عقده فى البرتغال يونيو المقبل.
وقال الدكتور محمد حسان عميد كلية لنقل الدولي واللوجستيات ومنظم الملتقي الاول للفرع توقيع مذكرة تفاهم بين الكليه والهيئه الاقتصاديه بهدف تدريب الطلاب بمواقع الهيئه بالموانى والمناطق الصناعيه التابعه لها بهدف اكسابهم خبرات العمل الميداني واعدادهم لسوق العمل.
ولفت إلى أن الملتقي يعد الأول من نوعه الذي يركز على التحديات التي تواجه العاملين في سلاسل الإمداد ولوجستيات النقل.

بنك الاستثمار العربي

MistNews.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.