بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«وثاق للتأمين التكافلي» تستهدف زيادة استثماراتها إلى 1.2 مليار جنيه بنهاية يونيو 2023

كشف عبدالعزيز لبيب، نائب العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر، عن استهداف شركته زيادة إجمالي محفظة استثماراتها إلى 1.2 مليار جنيه بنهاية العام المالي الجاري 2023/ 2022.

وأوضح لبيب في تصريحات خاصة، أن هذه المحفظة الاستثمارية تتوزع بين القنوات الاستثمارية المختلفة تضم أدوات الدين العام من أذون وسندات الخزانة، بجانب الأوعية الادخارية بالبنوك، وبعض الأوراق المالية، وكذلك الاستثمارات العقارية، وصناديق الاستثمار.

وأشار لبيب إلى محفظة استثمارات الشركة سجلت نحو 1.033 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022، مقابل 902.89 مليون جنيه بنهاية يونيو 2021.

ai bank

ويذكر أنه كانت قد أطلقت شركة وثاق للتأمين التكافلي مصر صندوق استثماري تحت مسمى صندوق استثمار شركة وثاق للتأمين التكافلي النقدي ذو العائد اليومي التراكمي والتوزيع الدوري (وثاق النقدي)، وتم بدء الإكتتاب فيه 17 أكتوبر 2021، ويُعد الصندوق مفتوح ويعمل في أدوات النقد ذو عائد يومي تراكمي وتوزيع دوري، مع الحفاظ على درجة سيولة عالية مع درجة مخاطر منخفضة.

وقد تم التعاقد مع شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية لإدارة الصندوق؛ كما تم التعاقد مع الشركة المصرية لخدمات الإدارة في مجال صناديق الاستثمار لتولي خدمات الإدارة، بينما يتم تلقي الإكتتاب من خلال شركة مباشر انترناشونال لتداول الأوراق المالية؛ وتولى أمانة الحفظ للصندوق البنك العربي.

وأشار لبيب إلى أن الصندوق يمنح مستثمريه من الأفراد والشركات بعض المزايا منها مساعدتهم في إدارة السيولة النقدية، بجانب الاكتتاب والاسترداد وثائق الصندوق بشكل يومي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.