بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك مصر يقدم تمويل تجار نقاط البيع POS حتى 2 مليون جنيه

 

بنك مصر قروض قصيرة الأجل لتمويل رأس المال العامل للمشروعات ( صناعية – تجارية – خدمية ) القائمة طبقا لحركات عمليات نقاط البيع POS من 100 ألف جنيه حتى 2 مليون جنيه.

وعلى صعيد شروط المنح يشترط البنك ­ألا يقل سن العميل عند تقديم طلب الاقتراض عن 21 سنة والحد الأقصى 65 سنة في نهاية مدة القرض .

ويشترط البنك ­إجادة العميل القراءة والكتابة و­أن يكون النشاط قائماً منذ سنة على الأقل، و­وجود حركات شهرية على ماكينات نقاط البيع الإلكترونية طرف العميل في آخر ستة أشهر وفي حالة عدم وجود حركات شهرية لمدة شهرين يتم استبعاد العميل.

وتتضمن الشروط أ­لا يتم تقديم ميزانيات في حالة ان حجم المبيعات اقل من 20 مليون، ويشترط البنك أن يكون نشاط العميل داخل نطاق المدينة او القرية أو المركز الذي يقع فيه فرع التعامل.

وتنص الشروط على ­ألا يزيد قيمة القسط الشهري عن المتوسط الشهري لحركات ماكينة نقاط البيع الالكترونية.

ويشترط المنح  مرور 6 أشهر على تعاقد العميل على ماكينة نقاط البيع الالكترونية سواء بنك مصر او ماكينة نقاط البيع الالكترونية الخاصة بميسر عمليات الدفع على ان يكون الحساب المرتبط بماكينة الPOS حساب منشأة طرف بنك مصر.

ai bank

وبالنسبة لحدود القرض يكون الحد الأدنى للقرض 100 ألف جنيه و2 مليون جنيه الحد الأقصى .

وعلى صعيد مدة القرض فإن الحد الأدنى فترة سداد شهر واحد والحد الأقصى 6 أشهر بدون فترة سماح.

وبالنسبة لسعر العائد يتم احتساب الاحتياجات التمويلية في ضوء التدفقات النقدية المتوالدة من ماكينة P.O.S داخل مصرفنا خلال آخر 6 أشهر و يطبق معدل العائد لجميع الانشطة (التجارية – الصناعية – الخدمية) طبقا للتعليمات المطبقة بمصرفنا.

وبالنسبة لأوجه الصرف يتم اصدار شيكات مصرفية لصالح الموردين المستعلم عنهم ايجابيا .

وبالنسبة للمستندات الأساسية المطلوبة يتم طلب صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي سارية ومستخرج حديث من السجل التجاري مع إيصال كهرباء وصورة من البطاقة الضريبية.

ويطلب البنك صورة رخصة مزاولة النشاط (ان وجدت) مع الموقف الضريبي والتأميني وتقرير حركات ال POS وصورة مستند ملكية مقر المشروع أو عقد الإيجار.

ويتم استيفاء آخر ميزانية في حالة قيام العميل بتقديم قوائم مالية لمصرفنا في آخر عامين أو في حالة تجاوز مبيعات العميل 20 مليون جم.

ويقدم العميل صورة عقد تأسيس الشركة وتعديلاته. (في حالة شركات الأشخاص والأموال) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.