بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الاتحاد المصري» يطرح وثيقة للتأمين على حياة اللاعبين ويدرس أخرى لتغطية المحترفين

 

كشف الإتحاد المصري للتأمين عن إنتهاء اللجنة الفنية لتأمينات الحياة – جماعي بالاتحاد من دراسة مشروع وثيقة تأمين جماعي على حياة اللاعبين و تم اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية و العمل بها في السوق المصرية.

وأشار الإتحاد أن اللجنة الفنية لتأمينات الحوادث بالاتحاد تدرس حالياً إصدار وثيقة تغطي إصابات الملاعب للاعبين المحترفين.

ai bank

ويذكر أنه يوجد بند صريح بقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 ينص على تكفل الأندية والهيئات الخاضعة لأحكام القانون وفقا لأوضاعها المالية إبرام وثيقة تأمين إجباري ضد الأضرار والأخطار الناشئة عن الأنشطة الرياضية.

وتهدف هذه الوثيقة إلى تأمین الممتلكات الموجودة داخل نطاق النوادى والمنشآت الریاضیة ضد أخطار الحريق والسطو وشغب الملاعب أثناء ممارسة الأنشطة الریاضیة.

كما تغطي الوثيقة جمیع العاملین بالنوادى والمنشآت الریاضیة واللاعبین فى مختلف الأنشطة الریاضیة “باستثناء إصابات الملاعب للاعبین المحترفین”، ضد الحوادث الشخصية التى ینتج عنها وفاة بحادث أو عجز كلى أو جزئى مستدیم أثناء وبسبب ممارسة الأنشطة الریاضیة داخل نطاق النوادى والمنشآت الریاضیة الخاضعة للتأمین، وتمتد هذه التغطیة لتشمل هؤلاء الأشخاص أثناء السفر للخارج بغرض ممارسة النشاط الریاضى الرسمى؛ بالإضافة إلى تغطية المسئولیة المدنیة القانونیة للمؤمن له والتى قد یتعرض لها بسبب الأضرار المادیة و الجسمانیة التى قد تلحق بالغیر بسبب شغب الملاعب الذى قد یحدث أثناء ممارسة الأنشطة الریاضیة داخل نطاق النوادى والمنشآت الریاضیة و لیس خارجها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.