بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

سعر الذهب يتراجع وسط ترقب المستثمرين تقرير التضخم الأمريكي الرئيسي

 

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار، وترقب المستثمرين تقرير التضخم الأمريكي الرئيسي المقرر صدور خلال الأسبوع لمزيد من الوضوح بشأن حجم خفض أسعار الفائدة المحتمل في سبتمبر.

وهبطت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2514.11 دولار للأوقية، وذلك بعد أن بلغ الذهب أعلى مستوى قياسي له عند 2531.60 دولار للأوقية في 20 أغسطس، وفق “رويترز”.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2% إلى 2549.00 دولار، بينما ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1%، مما قلل من جاذبية الذهب لحاملي العملات الأجنبية.

وقال كلفن وونغ، كبير محللي السوق في “أواندا” لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ: “يبدو أن السوق تنتظر محفزًا لتعزيز الاختراق الصعودي المحتمل أعلى مستوى 2532 دولارًا”.

وبحسب المحلل الاقتصادي، لا يزال الاتجاه قصير الأجل للذهب قويًا، مع إمكانية تسجيل مستويات مرتفعة جديدة.

ai bank

وأضاف وونغ، أنه على المدى الطويل، قد يواجه المعدن الأصفر مقاومة حول نطاق 2585 إلى 2595 دولارًا.

يتطلع المتداولون إلى صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، يوم الجمعة.

تتوقع الأسواق، تخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي للفائدة الشهر المقبل، مع وجود فرصة بنسبة 67% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 33% لخفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس.
تميل أسعار المعدن النفيس إلى الارتفاع في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

أيد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي بداية وشيكة لخفض أسعار الفائدة وأعرب عن ثقته في أن التضخم في متناول مستهدف البنك المركزي الأمريكي البالغ 2%.

وأظهر تقرير، أمس الثلاثاء، أن ثقة المستهلك الأميركي ارتفعت إلى أعلى مستوى في ستة أشهر في أغسطس لكن الأمريكيين أصبحوا أكثر قلقا بشأن سوق العمل.

وأظهرت البيانات أن صافي واردات الصين من الذهب عبر هونج كونج في يوليو ارتفع بنحو 17% عن الشهر السابق، وهو أول صعود منذ مارس.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.7% إلى 29.78 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.3% إلى 956.00 دولار، وهبط البلاديوم 0.4% إلى 966.40 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.