بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

تفاصيل العطل المفاجىء لانستاباي قبل اعتذار التطبيق لمشتركيه

 

قدم تطبيق إنستاباي اعتذارا لمشتركيه عن الازعاج الذي قد يكون سببه تعطل الخدمة خلال الفترة السابقة.
وكان التطبيق أعلن عن عودة كافة خدماته للعمل بصورة طبيعية.
واشتكى عدد من المستخدمين، من وجود عطل مفاجئ في إنجاز المعاملات المالية عبر إنستاباي ، وأكد البعض صعوبة الدخول على التطبيق من الهواتف والوصول لحساباتهم.

وكشف المركزي عن ارتفاع عدد المعاملات الخاصة بالمعاملات عبر تطبيق انستا باي إلى ما يزيد عن 93 مليون معاملة خلال الربع الأول لعام 2024 بإجمالي قيم تزيد عن 565 مليار جنيه.

وكان البنك المركزي أعلن في وقت سابق إن وصول عدد البنوك التي تم ربطها على شبكة المدفوعات اللحظية «انستاباي» وصل إلى 34 بنكا من إجمالي 35 بنكأ علىى المنظومة حتى مارس 2024.
وتقدم شبكة المدفوعات اللحظية خدمات عديدة منها ربط حسابات العميل لدي البنوك المختلفة على تطبيق هاتف محمول واحد، والتحويل اللحظي بين مختلف الحسابات والبطاقات والمحافظ الإلكترونية، وطلب استقبال مبلغ محدد من عملاء المنظومة، والاستعلام عن الرصيد، والاستعلام عن كشف الحساب المختصر، خدمات التبرعات، وخدمات دفع الفواتير وشحن الرصيد.
وتعد انستاباي هي منظومة وطنية لتنفيذ التحويلات اللحظية وربط كافة البنوك العاملة داخل جمهورية مصر العربية، وتعتبر واحدة من أهم الإنجازات التقنية التي تقوم أو بخدمة البنية التحتية للتكنولوجيا المالية حيث أنها تعتمد على بنية تحتية رقمية تتيح التكامل مع شركات التكنولوجيا المالية وخلق فرص هائلة لتقديم حلول مبتكرة لكافة فئات المجتمع، وقد تم الإطلاق الفعلي للمنظومة بتاريخ 22 مارس 2022.
وتم تصميمها لتكون بديلا للمدفوعات النقدية وإتاحة كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

ورفع البنك المركزي المصري العام الماضي الحدود اليومية والشهرية للمعاملات المالية التي تتم من خلال تطبيق InstaPay، والتي جاءت على النحو التالي:

حدود المعاملات على تطبيق انستاباي:

– 70,000 جنيه مصري كحد أقصى في العملية المالية الواحدة من خلال التطبيق.

– 120,000 ألف جنيه مصري كحد أقصى للتحويلات في اليوم من خلال التطبيق لكل بنك.

– 400,000 جنيه مصري كحد أقصى للتحويلات شهرياً لكل بنك.

ai bank

كيفية الاستفادة من خدمات انستاباي؟
– تحميل تطبيق انستاباي عبر الهاتف المحمول من خلال «جوجل بلاي» لمستخدمي الأندرويد، أو متجر آبل لمستخدمي الآيفون.

– التسجيل على تطبيق انستاباي لعمل التحويلات المالية اللحظية على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.

– تدون بياناتك الشخصية.

– فعل البصمة لفتح التطبيق.

– اختر اسم البنك الذي تتعامل معه.

– اضف بيانات البطاقة البنكية.

– اضف حسابك البنكي.

– ادخل رقم سري IPN PIN لضمان سرية معلوماتك.

كيفية استقبال الأموال بـ انستاباي عبر المحمول
من خلال رقم التليفون المحمول المربوط بالحساب البنكي الذي تمت إضافته إلى تطبيق انستاباي، ولو هناك أكتر من حساب عبر انستاباي، لابد من تحديد الحساب الرئيسي الذي ستستقبل عليه المبالغ المالية بكل سرية.

انستاباي تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري، ويكفل التطبيق نظام تأمين بيانات العملاء ضد مخاطر الاستخدام غير المسؤول والدخول غير المصرح به.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.