بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

جوجل تستغل الذكاء الاصطناعي في ظهورها بمحركات البحث

 

 

أعلنت غوغل مؤخرا أنها ستطرح مزيجًا من الميزات الجديدة التي تأخذ بحث غوغل إلى أبعد من صفحتها التقليدية، حيث سوف تستغل نماذج الذكاء الاصطناعي “جيمني “الخاصة بها لتغيير كيفية ظهور النتائج في محرك البحث غوغل.

ووفقا لتقرير نشره موقع بيزنس إنسايدر، فإن المثال الأكثر دراماتيكية هو تجربة بحث جديدة تمامًا تستخدم الذكاء الاصطناعي لتنظيم وتخطيط الصفحة وتجميع النتائج في فئات مختلفة مثل مقاطع الفيديو وروابط المنتديات مثل ريديت وكورا والنتيجة بعيدة كل البعد عن قائمة واحدة من صفحات الويب كما يحدث الآن.

وقالت ريانون بيل، نائبة رئيس تجربة المستخدم في شركة غوغل إنه بالنسبة للمستخدمين يعد هذا تحولًا كبيرًا جدًا عما كان عليه من قبل”.

وترى شركة غوغل أن صفحة البحث الجديدة هذه مفيدة فقط لعمليات البحث الأكثر عمقا والتي لا تستطيع نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي الإجابة عليها بشكل مباشر.

وسوف تكون صفحة البحث الجديدة على الهاتف المحمول فقط في الوقت الحالي، على الرغم من وجود كل الأسباب لتوقع أن تكون هذه هي التجربة القياسية على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر عبر البحث في المستقبل.

وقالت بيل: “الشيء الرئيسي الذي يجب معرفته هو أن الشركة ترى أن هذه التجربة مذهلة للاستكشاف والإلهام.. يمكننا البدء في تصنيف هذا المحتوى لك بطرق لم نتمكن من القيام بها من قبل”.

ai bank

قدرات الذكاء الاصطناعي
وكان خبراء تحسين محركات البحث يبذلون قصارى جهدهم لفهم نظرة عامة على الذكاء الاصطناعي. وتثير هذه التغييرات الإضافية المزيد من الأسئلة حول كيفية حصول مواقع الويب على الرؤية في عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وكذلك أسئلة حول كيفية عمل تصنيفات بحث غوغل – وهي خوارزمية متغيرة باستمرار وصعبة المنال – مع هذه التنسيقات الجديدة.

ومن المقرر أن تضيف شركة غوغل أيضًا إعلانات إلى صفحة البحث بالذكاء الاصطناعي، والتي ستظهر أسفل الإجابات حيث تعتبرها شركة غوغل”ذات صلة بكل بنتائج البحث والإجابة المقدمة”.

غوغل لينس
وتعمل الشركة على تطوير تطبيق غوغل لينس وهي ميزة تستخدم كاميرا الهاتف للبحث عن معلومات حول ما تراه.

ويمكن للمستخدمين التقاط مقطع فيديو ثم طرح أسئلة على تطبيق لينس حول اللقطات. على سبيل المثال، قد يصورون مقطع فيديو لطائر ويطلبون من التطبيق تحديد هويته، وسيقوم بإخراج إجابة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. ويمكن للمستخدمين أيضًا توجيه الكاميرا ببساطة إلى شيء ما وطرح سؤال على التطبيق باستخدام صوت المستخدم .

وتعمل شركة غوغل على تعزيز ميزات التسوق الخاصة بها على تطبيق لينس. فبدلاً من مجرد عرض نتائج مماثلة، فإنه سيقدم الآن مزيدًا من المعلومات عندما يبحث المستخدمون عن عنصر، مثل المراجعات ومقارنات الأسعار عبر تجار التجزئة.

وتؤمن شركة غوغل بأن الذكاء الاصطناعي التوليدي هو مستقبل منتجها الأساسي (محرك البحث)، وهو ما دفعها لاستغلاله في تصميم جديد تماما لكيفية ظهور نتائج البحث.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.