مصدرك الأول في عالم البنوك

«الإمارات دبي الوطني مصر» يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مع جمعية رجال أعمال إسكندرية

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، عن توقيع عقد تمويل جديد بقيمة 400 مليون جنيه مع جمعية رجال أعمال إسكندرية (ABA)، مما يشكل دفعة قوية نحو توسيع نطاق خدمات التمويل متناهي الصغر التي تقدمها الجمعية، وتماشياً مع رؤية البنك لتعزيز الشمول المالي، بما يتوافق مع أهداف البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية.

قام بتوقيع العقد عمرو الشافعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر، ومحمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية، وشريف شومان، المدير التنفيذي للجمعية.

وأكد البنك في بيان اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق يجسد دعمه لريادة الأعمال الصغيرة والمتناهية الصغر، وتزويد المجتمعات المحلية بحلول تمويلية مبتكرة تلبي احتياجاتها المتنوعة. مشيرا أن الاتفاق سيتمكن جمعية رجال أعمال إسكندرية من زيادة حجم القروض المقدمة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مما يفتح آفاقاً جديدة لخلق فرص عمل واعدة للفئات الأكثر احتياجاً، لا سيما في المناطق الريفية، لتحسين مستوى المعيشة للأفراد والأسر.

وعلق تامر راغب – رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات المالية ببنك الإمارات دبي الوطني-مصر قائلاً: “نؤمن بأن التمويل متناهي الصغر هو أحد أهم أدوات التمكين الاقتصادي التي نلتزم بها، ونفخر بدورنا الحيوي في توفير الدعم المالي اللازم لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة، وهو جزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا نحو تحقيق التنمية المستدامة”.

بنك الاستثمار العربي

أضاف، من خلال شراكتنا مع جمعية رجال أعمال إسكندرية نسعى لتحقيق قيمة مضافة للمجتمع من خلال الوصول إلى الفئات الأكثر استحقاقاً ولعب دور فعال في تحسين مستوى معيشتهم وخلق فرص عمل جديدة لهم”.

ومن جانبه، صرح دكتور شريف شومان، المدير التنفيذي لجمعية رجال أعمال إسكندرية: “تتمحور أنشطة الجمعية حول خدمة الأفراد ذوي الدخل المحدود في المناطق الريفية، حيث تقدم خدماتها لأكثر من 680 ألف عميل حالياً”.

ولفت أن الجمعية تعمل من خلال شبكة واسعة تضم 123 فرعًا على تغطية المزيد من المجتمعات الريفية والحضرية في مختلف المحافظات، لافتا أن هذه الشراكة، ستمكن الجمعية من توسيع نطاق عملها وتعزيز قدرتها على دعم التنمية المستدامة في السوق المصري.

حضر التوقيع، تامر راغب، رئيس قطاع ائتمان الشركات والمؤسسات المالية ببنك الإمارات دبي الوطني – مصر، وأمير حجازي، رئيس قطاع ائتمان الشركات المصرفية التجارية بالبنك، وأشرف البنان المدير الإقليمي للشركات والمؤسسات لمنطقة الإسكندرية والدلتا في البنك، وأحمد مرشدي، مدير مركز الأعمال لغرب الإسكندرية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.