مصدرك الأول في عالم البنوك

تفاصيل مبادرة البنوك لتشجيع تحويلات المصريين بالخارج

 

أطلق بنك مصر مبادرة لتشجيع تحويلات المصريين بالخارج حيث قام بإعفاء كافة تحويلات الأموال الواردة عن طريق مراسليه بدول الخليج من أى رسوم أو عمولات دون التحويلات الواردة بالسويفت حتى نهاية أغسطس الماضي.

ويتيح بنك مصر أيضاً نظام لتحويل الأموال عبر الإنترنت بشكل آمن وسريع، مع الإخطار الفوري عبر إرسال رسائل قصيرة لهاتف المستفيد، حيث يتيح البنك استلام الحوالة بالجنيه المصري أو الدولار الأمريكي، إضافة إلى إصدار كارت «حوالتي» لتلقي الحوالات مع إتاحة صرف الحوالات أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية من خلال فروع محددة، مع توفير مزيد من خيارات استقبال الأموال بما في ذلك حساب الإنترنت البنكي ومحافظ الهاتف المحمول والبطاقات مسبقة الدفع وأجهزة الصراف الآلي.

و يتيح بنك مصر استلام التحويلات من خلال شبكة أيباج ويسترن يونيون المتواجدة في فروع بنك مصر، أو من خلال “موني جرام” ، ويمتلك البنك شبكة مراسلين بدول الخليج والتي تضخ 6 مراسلين بالمملكة العربية السعودية، و8 مراسلين بالإماراتالعربية المتحدة، و6 مراسلين بالأدرن، و10 مراسلين بقطر، و10 مراسلين بدولة الكويت، و 2 بسلطنة عمان.

وأعلن بنك مصر مؤخراً أيضاً، عن إتاحة خدمة استبدال العملات الأجنبية بعد مواعيد العمل في 52 فرعا من شبكة فروعه، وذلك من الساعة الخامسة وحتى الساعة التاسعة مساءً.

 

بنك الاستثمار العربي

بنك القاهرة

 

وفى إطار التيسير على المصريين فى الخارج لإرسال التحويلات الخاصة بهم إلى ذويهم داخل مصر عبر فروع بنك القاهرة بكل أنحاء الجمهورية ودعم النمو الاقتصادي من خلال زيادة التدفقات النقدية الأجنبية، أبرم بنك القاهرة وشركة «أيباج» لخدمات تحويل الأموال، الوكيل الرسمى لشركة ويسترن يونيون العالمية فى مصر، عقد شراكة لإطلاق المرحلة الأولى من خدمات الشركة من خلال 20 فرعا من فروع بنك القاهرة وإتاحة استقبال صرف التحويلات الواردة بالدولار وبالجنيه المصرى.

وتستهدف الشراكة جذب واستقطاب شرائح جديدة من العملاء من كل فئات المجتمع لدعم مبادرة الشمول المالى وتنويع مصادر العملة الأجنبية داخل القطاع المصرفى.

ويأتي إطلاق خدمة صرف حوالات شركة ويسترن يونيون عن طريق فروع البنك فى إطار جهود البنك المتواصلة لزيادة حجم تحويلات المصريين العاملين بالخارج والتى تتماشى مع توجيهات البنك المركزى المصرى نحو دمج قطاع التحويلات غير الرسمية إلى القطاع المصرفى وتعزيز الشمول المالى.

بنك الإسكندرية

أعلن بنك الإسكندرية عن طرح باقة متكاملة من خدمات الحوالات السريعة المتطورة، والتي تتيح للمصريين المقيمين في الخارج إرسال الأموال إلى ذويهم في مصر واستلامها في غضون دقائق بطرق سهلة وآمنة ، من خلال شبكة واسعة من شركاء الحوالات السريعة للبنك، وذلك بالعملتين، الدولار الامريكي والجنيه المصري، مع توفير أسعار صرف تنافسية للحوالات بالجنيه المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.