مصدرك الأول في عالم البنوك

«المركزي» يعلن المناطق ذات الأولوية في التمويل ضمن مبادرة قطاع السياحة

كشف البنك المركزي المصري، عن أولويات المناطق والغرف الفندقية التي يتم تمويلها في إطار مبادرة قطاع السياحة الجديدة.

وأشار “المركزي” إلي أن المناطق تأتي وفقاً للترتيب (الأقصر، أسوان، القاهرة الكبرى، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شرم الشيخ وقطاع طابا نويبع ذهب).

كما أعلن البنك المركزي عن تفاصيل و شروط مبادرة دعم قطاع السياحة والتى تبلغ قيمتها 50 مليار جنيه، إذ تمكن المبادرة الشركات من الحصول على سعر عائد منخفض يبلغ 12% متناقصة.

ولفت إلي أن وزارة المالية تتحمل الفارق في سعر العائد بواقع سعر البنك المركزي للائتمان والخصم بزيادة 1%-12% متناقصة، بعد استيفاء شروط الاستفادة من المبادرة ولا يتضمن التعويض عن سعر العائد أي مصروفات أو عمولات أخرى.

بنك الاستثمار العربي

فيما أعلن “المركزي” عن شروط الحصول على تمويلات ضمن مبادرة قطاع السياحة الجديدة، والتي تتمثل في الحصول على رخصة التشغيل (سواء نهائية أو مؤقتة) بحد أقصى 6 أشهر من تاريخ نهاية مدة السحب، مع تقديم الشركات المستفيدة من المبادرة إقرار يفيد التزامها منذ تاريخ بدء النشاط ببيع نسبة 40% من إيرادات الفندق أو الفنادق محل المبادرة بالعملة الأجنبية إلى بنوك التعامل في إطار المبادرة.

كما اشترط البنك أن تقدم الشركات المستفيدة من المبادرة إقرار يفيد التزام الشركات المرتبطة بها العاملة في ذات النشاط الفندقي (إن وجدت) ببيع نسبة 40% من إيراداتها بالعملة الأجنبية إلى البنوك، على أن يبدأ البيع من تاريخ بدء نشاط الفندق الفنادق محل المبادرة، وألا تتجاوز القيمة المبيعة من العملة الأجنبية من الشركات المرتبطة ما سوف تبيعه الشركات المستفيدة خلال مدة المبادرة.

وأضاف “المركزي” أن عملية بيع نسبة الـ 40% المشار إليها تستمر طوال مدة تقديم الدعم بدءًا من تاريخ بدء نشاط الفندق محل المبادرة وحتى انتهاء فترة الاستفادة منها.د التأخير المحتسبة على تسهيلات العملاء في إطار المبادرة.

 

اقرأ أيضاً: بنك قناة السويس يطرح حساب «يومي كاش» بفائدة 23% يوميًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.