بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هشام عكاشة: الاستدامة محور رئيسي في أنشطة وعمليات البنك الأهلي

قال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن توقيع البنك على مبادئ الصيرفة المسئولة يأتي في ظل تفعيل دور البنك الاستراتيجي في تعزيز أجندة التمويل المستدام.

أضاف “عكاشة” أنها تعد امتداداً لترسيخ العلاقات بين البنك الأهلي وعملائه وكافة الأطراف المعنية والممتدة لأكثر من 120  عاماً. والتي تسعى إلى بناء الثقة وخلق تأثير إيجابي من خلال الخدمات والمنتجات المصرفية التى يقدمها البنك لعملائه.

جاء ذلك على هامش انضمام البنك الأهلي إلى المبادرة المالية التابعة للأمم المتحدة “UNEP-FI” والتوقيع على مبادىء الصيرفة المسئولة “Principles for Responsible Banking”.

عكاشة: انضمام البنك للمبادرة يتوافق مع إرساء المبادىء الاسترشادية للتمويل المستدام 

ai bank

وأكد “عكاشة” أن انضمام البنك للمبادرة يأتي توافقاً مع إرساء المبادىء الاسترشادية للتمويل المستدام الصادرة من البنك المركزي المصري في يوليو 2021. وإصدار البنك الأهلي تقريره الأول للاستدامة فى ديسمير 2020.

ويعد البنك من ضمن 1% من البنوك عالمياً المصدرة للتقارير شاملة الإفصاح طبقاً للمبادرة العالمية لإعداد التقارير “Global Reporting Initiative” تعزيزاً لرفع معدلات الشفافية والإفصاح.

كما قام البنك بدمج الاستدامة فى أنشطته وعملياته الداخلية لتكون محوراً رئيسياَ ضمن محاوره الاستراتيجية.

ونجح البنك بتفعيل برامج تمويلية مثل برنامج مكافحة التلوث منذ عام 1998 من خلال جهاز شئون البيئة التابع لوزارة البيئة. والذى يعد الآن في المرحلة الثالثة من تنفيذه بقيمة 120 مليون يورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.