بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

 الملا: تغير أسعار البترول لحظي .. وارتفاع اسعاره ليس في صالح مصر

أكد وزير البترول المصري طارق الملا أن الاقتصاد المصري سيتأثر سلبا بالصعود الكبير والمتغير لأسعار النفط الناتج عن الحرب الروسية الأوكرانية .. وقال الملا في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية” .. إن التغير لأسعار “البترول” تغير لحظي وكل يوم يحدث تغيير وهذا ليس في صالح مصر.

وأوضح أن مصر “تعتمد على الاستيراد لتلبية الطلب المحلي مضيفا “مصر دولة مستوردة للزيت الخام والمشتقات البترولية .. وبالتالي هناك تطلع وترقب بصفة مستمرة كي لا تكون هناك زيادة في الأسعار تؤثر على المنظومة.

ai bank

وأشار الملا في الوقت نفسه وبالتوازي هناك زيادة بأسعار الغاز الطبيعي ونحن من المصدرين للغاز الطبيعي المسال.. ونستطيع أن نستغل هذه الفترة لنعظم من صادراتنا للتقليل من التأثير السلبي لزيادة أسعار النفط.

واختتم الملا حديثه بالتأكيد على أن العالم كله متضرر من هذه الأسعار معربا عن أمله في “ألا تستمر لفترة طويلة”.

كان برميل خام برنت المرجعي سجل سعر 118.11 دولارا عند إقفال الجمعة الماضي .. في أعلى مستوى له منذ أغسطس 2008 بسبب التوقف العملي للصادرات الروسية .. وارتفع سعر هذا البرميل بنسبة 6.92 بالمئة جلال جلسة التداول الجمعة .. ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية ارتفع سعر خام برنت بنسبة 21.9 بالمئة .. وارتفع سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في نيويورك (استحقاق أبريل) بنسبة 7.43 بالمئة لينتهي عند سعر 115.68 دولارا للمرة الأولى منذ سبتمبر 2008.

 

تعليق 1
  1. […]  الملا: تغير أسعار البترول لحظي .. وارتفاع اسعاره ليس في… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.