بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون لإنشاء أكاديمية تدريب تكنولوجية

وقع البنك الأهلى المصرى بروتوكول تعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، بهدف إنشاء أكاديمية تدريب مشتركةلإعداد كوادر متخصصة.

ومن المقرر أن تعزز الأكاديمية من فرص عملها لصالح البنك فى التخصصات التكنولوجية المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، المهندس عاطف حلمى عضو مجلس إدارة البنك.

البروتوكول  يهدف الي بناء كفاءات متخصصة فى مجالات التكنولوجيا 

ويهدف البروتوكول إلى التعاون بين البنك الأهلى ومعهد تكنولوجيا المعلومات فى بناء كفاءات متخصصة فى مجالات التكنولوجيا المتقدمة وعالية الطلب ، لاسيما المتعلقة بأمن المعلومات ومراكز البيانات وتجربة المستخدم.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن التعاون يأتى فى اطار استراتيجية الوزارة لبناء القدرات الرقمية التى ترتكز منهجية العمل بها على خلق فرص واعدة فى التدريب التقنى. لصقل المهارات الرقمية للشباب فى مجالات التكنولوجيا المتقدمة، منها الأمن السيبرانى وتحليل البيانات.

 

أضاف أن القطاع المصرفى يعد أحد أهم القطاعات الحيوية بالدولة حيث تأتى أهمية هذه الشراكة فى إعداد الكفاءات اللازمة على النحو الذى يسهم فى سد الفجوة بين الدراسات الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل فى القطاع المصرفى فى ضوء التطورات التكنولوجية.

عكاشة: الأكاديمية تمثل نموذجاً لفلسفة ينتهجها البنك

ai bank

فيما أشار هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إلي أن استثمار البنك يأتى مرتكزاً على فلسفة البنك التى أرساها طوال سنوات عمله فى سوق العمل والخاص بأهمية الاستثمار فى العامل البشرى.

أشار الي أن هذه الأكاديمية تمثل نموذجاً لهذه الفلسفة التى ينتهجها البنك وخاصة فى مجال أمن المعلومات كمرحلة أولى تتبعها مزيد من التخصصات فى ضوء نتائج المرحلة الأولى.

كما اوضحت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، أن الأكاديمية ستقدم هذه المهارات بالتعاون مع الشركات الدولية المتخصصة لتعظيم المحتوى التقنى فى تخصصات أمن المعلومات،

وكذلك المهارات الشخصية المرتبطة بطرح سيرته وخبراته على منصات العمل الإلكترونية، وتتويج ذلك بالشهادات الدولية المتخصصة فى هذا المجال.

فيما أفادت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى، أن هذا التعاون خطوة أولى بين البنك والمعهد سوف يليها عدد من المبادرات المستهدفة للاستثمار فى الكادر البشرى وتأهيلهم لفرص التكنولوجيا المتنامية.

وتصل مدة التدربب الى 570 ساعة فى كل تخصص، وتنتهى فعاليات التدريب بإقامة عدد من الهاكثونات والمسابقات المتخصصة بآليات تتيح فيها جزءاً من التحديات التى تهم أعمال البنك لأخذها فى الاعتبار ضمن اختيار أفضل العناصر.

كنا ستوفر الأكاديمية فرص توظيف لعدد محدود من المتدربين المميزين.

وقع البروتوكول الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، وداليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى،

بحضور شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، وعدد من قيادات كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك الأهلى المصرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.