بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

“المركزي” ينفي صدور تعليمات بوقف أي عمليات استيرادية

نفي البنك المركزي المصري، ما تم تداوله من صدور تعليمات للبنوك العاملة في السوق المصري، بوقف استيراد بعض السلع.

وبحسب بيانات رسمية من عدة بنوك منها التجاري وفا بنك ايجيبت، وتنمية الصادرات، فلم ترد أي تعليمات من قبل “المركزي” بخصوص وقف آية عمليات استيرادية.

ميرفت سلطان تنمية الصادرات

وأكدت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، أنه لا توجد أية تعليمات من البنك المركزي المصري بوقف أية عمليات استيرادية لبعض السلع.

وشددت “سلطان” على أن ما تم نشره في هذا الصدد “عار تماما عن الصحة، ولا أساس له”، مطالبة بعدم الانسياق وراء الشائعات.

ai bank

وفي نفس السياق، أكد التجاري وفا بنك إيجيبت، أنه لم يرد إلى البنك تعليمات من البنك المركزى بخصوص وقف أية عمليات استيرادية.

وكانت بعض المواقع الالكترونية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت صورة مزيفة لقرار صادر من البنك المركزي بشأن وقف العمليات الاستيرادية لعدد 13 سلعة.

يأتي ذلك بعد قرار البنك المركزي المصري، مؤخرا وقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط، وذلك مع استثناء فروع الشركات الأجنبية والشركات التابعة لها، والسماح بقبول مستندات التحصيل الواردة عن بضائع تم شحنها بالفعل قبل صدور هذا القرار.

وأوضح البنك المركزي، في خطاب سابق أنه ذلك يأتي في إطار توجيهات مجلس الوزراء بشأن حوكمة عملية الإستيراد وتفعيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات التي سيبدأ تطبيقها بصورة إلزامية إعتباراً من بداية شهر مارس 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.