بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الأهلي المصري .. الأول في السوق المصرفية المصرية والأفريقية كوكيل للتمويل ومسوق للقروض المشتركة

حققت القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري نتائج متميزة على الصعيد المحلي والدولي خلال الربع الأول من عام 2022. وحصل البنك الأهلي على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية لقيامه كوكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة.

وكانت مؤسسة بلومبرج العالمية أعلنت نتائج التقييم ربع السنوي عن القائمة الخاصة بأداء القروض المشتركة .. وجاء فيه حصول البنك الأهلي المصري أيضا بجانب المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية لقيامه كوكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة على المركز الثالث كمرتب رئيسي والمركز الرابع كوكيل للتمويل ومسوق للقروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك بعد عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى.

35 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي

واستطاع البنك الأهلي المصري إدارة تسع صفقات تمويلية وهو أكبر عدد صفقات تم ترتيبها وإدارتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك بقيمة إجمالية تخطت 35 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2022.

ريادة البنك الأهلي مستحقة

وقال هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن نتائج التقييم تعتبر بمثابة شهادة من مؤسسة دولية ذات ثقل ومصداقية كبيرة دوليا. وتؤكد على ريادة البنك في مجال القروض المشتركة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار عكاشة إلى أن هذا النجاح يأتي انعكاسا لحرص البنك المستمر على توفير الاحتياجات التمويلية للمشروعات الكبرى. وبالاخص المشروعات القومية من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد المصري.

دفع عجلة التنمية

وأضاف عكاشة ان هذا النجاح يساهم في دعم توجهات وخطط الدولة للنهوض بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل البنية التحتية والطاقة والصناعات الغذائية والتطوير العقاري والذي يساهم بشكل إيجابي في دفع عجلة التنمية ويوفر المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

ai bank

شبكة دولية ومحلية

وأعرب يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري عن اعتزازه باستمرار البنك في تحقيق تلك المكانة المميزة في أحد القطاعات الحيوية بالبنك.

واكد على أن البنك يولي صفقات القروض المشتركة عناية فائقة مستنداً في ذلك إلي شبكة العلاقات القوية والمتنامية التي تربط البنك بالبنوك المحلية ومؤسسات التمويل الإقليمية والدولية.

والتي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي المصري على إتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية بالإضافة إلى قاعدة رأسمالية ضخمة والتي تسمح للبنك بتوفير التمويلات اللازمة والتي تتماشى مع احتياجات العملاء وطبيعة النشاط الاقتصادي.

 واكد أبو الفتوح على أن تلك النتائج تعد بمثابة حافز للعاملين على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على تلك المكانة وتحقيق المزيد لدعم المشروعات الكبرى.

احترافية وتفاهم وتناغم

وصرح شريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري بأن تلك المكانة تعكس احترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

واكد على أهمية التعاون الفعال والمثمر مع كافة البنوك المصرية الأخرى الذي يعكس أيضا التفاهم والتناغم وقوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة في مصر وقدرة القطاع المصرفي على توفير السيولة النقدية لمختلف القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن هذا النجاح يعتبر تتويجا للجهود المبذولة من جانب المختصين وفرق العمل بالبنك التي استطاعت بحرفية إبرام 9 صفقات في عدة قطاعات اقتصادية وذلك من خلال حلول تمويلية مختلفة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.