بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

محافظ “المركزي” يشارك في الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية

شارك طارق عامر محافظ البنك المركزي، اليوم الخميس، في الاجتماعات السنوية المُشتركة للهيئات والمؤسسات المالية العربية، بدعوة من المملكة العربية السعودية.

وتعقد الاجتماعات بمدينة جدة وشارك في الاجتماعات أيضًا، رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي،  محمد معيط وزير المالية، إلى جانب تمثيل رفيع المستوى ضم عدداً من وزراء المالية والاقتصاد والتعاون الدولي من مختلف حكومات الدول العربية.

تأتي مشاركة وزيرة التعاون الدولي، كممثلة عن الحكومة المصرية وبصفتها محافظ مصر لدى الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وذلك في إطار العلاقات الاقتصادية القوية بين الحكومة ومؤسسات التمويل العربية، والعلاقات التنموية الممتدة في مختلف المجالات.

ai bank

وتضم الاجتماعات السنوية للهيئات والمؤسسات المالية العربية، كلاً من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وصندوق النقد العربي، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

يذكر أن مصر تشارك في رأس مال المؤسسات والهيئات المالية العربية، وتعد مصر من الدول الاكثر إسهاماً بالصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي برأس مال 183,2 مليون دينار كويتي.

بينما تساهم في رأس مال الحساب الخاص لتمويل مشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية بقيمة 20مليون دولار امريكي، وفي المؤسسة العربية لضمان الاستثمار بقيمة 1,9 مليون دينار كويتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.