بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

“التنمية الحضارية” بدأ بيع المرحلة الاولي في “داره” الشهر المقبل

يبدأ صندوق التنمية الحضارية فتح باب البيع بالمرحلة الأولى من مشروع “داره” بعواصم المحافظات خلال يونيو المقبل بإجمالي عدد وحدات 1.8 ألف وحدة سكنية.
قال المهندس خالد صديق رئيس الصندوق إن سعر المتر السكني بالمشروع يتراوح ما بين 11 ألف جنيه إلى 16 ألف جنيه وذلك بالمرحلة العاجلة من عواصم المحافظات.
أضاف صديق أن المشروع يتم تنفيذه علي مستوي 13 محافظة من محافظات الجمهورية، لافتا إلي أن المرحلة الثانية تضم مشروعات ووحدات بديلة كمشروعات فتح المحاور والطرق وأيضا تضم المناطق غير المخططة كذلك أراضي جاهزة ومؤهلة لبناء المشروعات مباشرة وتشمل المناطق ذات الاستثمارات المرتفعة.
أشار صديق إلى أن إجمالي وحدات المشروع حوالي 500 ألف وحدة، ويبلغ عدد وحدات المرحلة الأولى 108 آلاف وحدة، بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 120 مليار جنيه، ويصل متوسط سعر الوحدة إلى 1.2 مليون جنيه، وأما المرحلة الثانية تشمل 120 ألف وحدة والمرحلة الثالثة ستشمل باقي الـ500 وحدة.
وفي سياق أخر، يتساءل العديد من المواطنين المتقدمين لحجز وحدات بمشروعات وزارة الإسكان عن شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، وهي كالتالي:
لا يقل سن المتقدم عن 21 عاماُ، إضافة إلى أن الحد الأقصى لقسط التمويل ومبلغ الصيانة للوحدة السكنية، و(في حالة تقسيطها ضمن التمويل الممنوح) لا يتجاوز 40% من صافي الدخل الشهري، مع إمكانية تطبيق القسط المتزايد بنسبة لا تزيد عن 7% سنويًا طوال مدة التمويل بالنسبة لمحدودي ومتوسطي الدخل فقط، حيث يتم حسابه طبقا لسعر بيع الوحدة والدخل والسن لصاحب الطلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.