بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

“هيرميس” :نجاح الإصدار الأول لطرح سندات بقيمة 500 مليون جنيه

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار في الأسواق الناشئة والمبتدئة – قد نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات بقيمة 500 مليون جنيه، وذلك لصالح شركة «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، حيث تعد هذه الصفقة هي الأولى في سلسة من الإصدارات ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه.

انتعاش الطلب على السندات في أسواق الدين

ai bank

وأكدت مي حمدي العضو المنتدب لقطاع سوق الدين بالمجموعة المالية هيرميس،  نمو الطلب على حلول التمويل البديلة في السوق المحلي، وخاصة في ظل القرارات المتتالية للبنك المركزي المصري بزيادة أسعار الفائدة لكبح جماح الضغوط التضخمية. وأشارت إلى أن الطلب على السندات يشهد انتعاشة ملحوظة في أسواق الدين بجميع أنحاء العالم وذلك تزامنًا مع عودة المستثمرين إلى الاعتماد على أدوات الدخل الثابت. وأكدت على اعتزازها بقدرة الشركة على الاستجابة لمتغيرات السوق بسرعة ومرونة، مؤكدة أن المجموعة تواصل جهودها لتطوير باقة الخدمات التي تقدمها في أسواق الدين وذلك عبر توفير الحلول الاستشارية المصممة خصيصًا لتلائم احتياجات قاعدة عملائها دائمة النمو، وتناسب كلًا من مدى تقبلهم للمخاطر والمقومات السوقية دائمة التغير.

ومن جانبه أعرب طلال العياط، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، أن هذه الصفقة تعد جزء لا يتجزأ من استراتيجية الشركة لترسيخ مكانتها في السوق، فضلًا عن دورها في تمويل وتحقيق مستهدفات النمو التشغيلية وهو ما يثمر عن تنويع باقة الخدمات التي تقدمها الشركة سواء في مجال التأجير التمويلي أو التخصيم، وتوسيع قاعدة عملائها ممن يبحثون عن مصادر التمويل البديلة.

MistNews.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.