بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

خاص- رئيس مطوري العاصمة الإدارية يطالب المطورين بخفض التسهيلات لمجابهة زيادة أسعار مواد البناء

قال المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية،  في تصريحات خاصة لموقع “وينرز”، إن التسهيلات التي قدمتها شركات التطوير العقاري خلال السنوات الماضية والتي وصلت إلي تقسيط ثمن الوحدة علي 8 سنوات بدون فوائد من الأسباب الرئيسية لتعثر العديد من الشركات في تسليم المشروعات في المواعيد المحددة خلال الفترة الماضية.

وأرجع “البستاني” السبب في ذلك نتيجة عدم قدرة هذة الشركات علي مجابهة الزيادات السعرية في أسعار مواد البناء الأساسية من حديد وأسمنت خاصة بعد إنلاع الخرب الروسية الأوكرانية.
كما طالب رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، الشركات العقارية بزيادة المقدمات وإنخفاض التسهيلات المرحلة المقبلة حتي تستطيع الشركات مواكبة الظروف الحالية وإرتفاع أسعار الأسمنت والحديد ومواد البناء الأساسية.
وأكد خبراء عقاريون انه من المتوقع أن تشهد السوق زيادة فى أسعار الوحدات سواء سكنى أو تجارى أو إدارى طبى قد تصل لـ ٣٠% خلال الفتره الراهنة.
وأشار الخبراء إلى ان من ضمن أسباب الزيادة هو إرتفاع أسعار المواد الخام ومستلزمات البناء والتشييد، ومنها أسعار البليت الذى يستخدم في صناعة الحديد، ولاسيما أن أوكرانيا احد اكبر الموردين للبليت فى العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.