بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

“التعمير والإسكان” يشارك في رعاية الدورة الرابعة لحاضنة الأعمال الهندسية

يشارك بنك التعمير والإسكان في رعاية الدورة الرابعة لحاضنة الأعمال الهندسية للمبادرة الوطنية “رواد النيل”، والتي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بهدف تعزيز الصناعات المستدامة ومواجهة مخاطر تغير المناخ.

دعم مجموعة من المشروعات

وقام البنك من خلال دوراته السابقة بدعم مجموعة من المشروعات والمبتكرات التي حققت عائد ملموس وإيجابي على المجتمع والبيئة، بالإضافة إلى مساهمتها في تعزيز المنتج المحلي وإحلاله محل الواردات.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

ai bank

وأشاد حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، بدور البنك المركزي المصري في تبني المبادرات الوطنية الداعمة للاقتصاد القومي، والتي تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، منوهاً على أهمية مبادرة رواد النيل في تنمية قدرات رواد الأعمال من الشباب وتشجيع الصناعة المحلية والتوسع في التطبيقات الرقمية لدعم القطاعات المختلفة.

تعزيز التصنيع المحلي

كما أشار إلى دور البنك في تعزيز التصنيع المحلي والحفاظ على الموارد البيئية من خلال البحث عن مصادر بديلة للطاقة والتمويل الأخضر، والذي يعد من أهم أهداف التنمية المستدامة والتي ترتكز على الاستخدام الأمثل للموارد سواء كانت بشرية أو خامات أو بنيه تحتية أو تكنولوجية، وذلك بهدف خلق فرص عمل، وتعزيز قدرة الاقتصاد الوطني على مواجهة الأزمات.

وأكد “غانم” على حرص بنك التعمير والإسكان الدائم على المشاركة الفعالة في كافة المبادرات والقضايا التي تؤثر إيجابيًا علي المجتمع و الأجيال القادمة لتحقيق حياه أفضل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.