بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الدولار يوسع مكاسبه بعد قرار «الفيدرالي الأمريكي» واليورو يهبط دون 0.99 دولار

وسع الدولار مكاسبه أمام العملات الرئيسية لأعلى مستوى في عقدين خلال تعاملات الأربعاء، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن السياسة النقدية

وأعلن الفيدرالي الأمريكي منذ دقائق، رفع معدل الفائدة 75 نقطة أساس للاجتماع الثالث على التوالي، مع تأكيد التزامه بإعادة التضخم نحو المستهدف البالغ 2%.

وتوقع البنك المركزي الأمريكي وصول الفائدة عند 4.4% بحلول نهاية العام الجاري و4.6% في العام المقبل، ما يعتبر أعلى من التوقعات السابقة بتسجيل 3.4% و3.8% على الترتيب.

وخفض الاحتياطي الفيدرالي توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي بشكل حاد، مع رفع تقديراته للتضخم والبطالة في الولايات المتحدة.

ai bank

وكانت العملة الأمريكية قد تلقت بعض الدعم في وقت سابق من اليوم من قرار الرئيس الروسي “فيلاديمير بوتين” بإعلان تعبئة عسكرية جزئية، مع تحذيره للدول الغربية من الاستمرار فيما اعتبره “ابتزاز نووي”.

وصعد الدولار أمام اليورو بنسبة 1.2% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة عند 0.9849 دولار في الساعة 9:25 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وارتفعت العملة الأمريكية مقابل الين الياباني بنحو 0.4% إلى 144.3 ين، وزادت أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.9% مسجلة 1.1282 دولار.

وسجل مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية ارتفاعًا بنسبة 1.05% عند 111.372 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ عام 2002.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.