بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«جي أي جي حياة» تستهدف زيادة الاكتتاب بصندوق «مكاسب» النقدي إلى مليار جنيه خلال عامين

كشف محمد عاكف، مساعد العضو المنتدب للشئون المالية بشركة جي أي جي مصر – حياة تكافل، عن استهداف الشركة الوصول بحجم الاكتتاب بصندوقها النقدي “مكاسب” إلى مليار جنيه خلال عامين.

وكانت قد أطلقت شركة جي أي جي مصر – حياة تكافل اليوم الأربعاء صندوقها النقدي تحت اسم صندوق استثمار جي أي جي مصر – حياة تكافل النقدي ذو العائد التراكمي والمتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية متعدد الإصدارات “مكاسب”.

وأوضح عاكف على هامش المؤتمر الصحفي لإطلاق الصندوق اليوم، أن الحجم المبدئي للاكتتاب بالصندوق 50 مليون حنيه، وتتولى شركة إن اي كابيتال القابضة – التابعة لبنك الاستثمار القومي – إدارة الصندوق.

ai bank

ولفت إلى أنه سيتم إصدار الصندوق على إصدارين الأول بحجم 10 ملايين جنيه للأفراد ويمنح مزايا تأمينية، بينما الإصدار الثاني بقيمة 40 مليون جنيه للشركات.

واشار إلى أن الشركة ستقوم بتوزيع وثائق صندوقها النقدي “مكاسب” عبر 3 شركات هم إن أي كابيتال وعربية أون لاين بالإضافة إلى المصرية لخدمات الاستثمار التابعة للهيئة القومية للبريد.

ويهدف صندوق مكاسب نقدي إلى تحقيق عائد يومي تراكمي يتناسب مع درجه المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها والمتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية مع الاحتفاظ على درجة سيولة عالية تتيح للمستثمر الشراء والاسترداد اليومي عبر الاستثمار في أدوات مالية سائلة قصيرة ومتوسطة الأجل مثل أذون الخزانة والودائع البنكية واتفاقيات إعادة الشراء والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.