بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

محمد العريان: الأسواق تتوقع الركود والاحتياطي الفيدرالي بدأ يفقد مصداقيته

كشف محمد العريان، الخبير الاقتصادي وكبير المستشارين الاقتصاديين بشركة أليانز العالمية، عن فقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معظم مصداقيته، متوقعا أن يسبب ذلك في تعرض الولايات المتحدة لألم اقتصادي كبير.

ai bank

وذكر العريان في مقال نشره موقع “بروجيكت سنديكيت”، أن فشل الاحتياطي الفيدرالي في السيطرة على التضخم هذا العام يعني أن الأسواق لم تعد واثقة في إمكانية تجنب الركود مع استمرار تشديد السياسة النقدية.

وأضاف أن “الأسواق ترى بنكاً مركزياً يتوقع أن يتسبب في المزيد من الأضرار الاقتصادية في الوقت الذي يحاول فيه الوصول لمستهدف التضخم”، مشيرا إلى أن رئيس الفيدرالي “جيروم باول” واصل هذا الشهر الابتعاد عن احتمالية تحقيق “الهبوط الناعم”، والذي يعني خفض معدلات التضخم بدون إدخال الاقتصاد في حالة ركود.

وكان الاحتياطي الفيدرالي قد أعلن هذا الشهر رفع معدل الفائدة للمرة الخامسة على التوالي، متوقعًا زيادتها بشكل إضافي حتى بداية العام المقبل، مع خفض تقديراته للنمو الاقتصادي ورفعها لمعدل البطالة، موضحا أن باول أشار مرارًا إلى المزيد من الألم المتوقع في المستقبل، ما يشير إلى احتمال كبير لحدوث ركود، ويبدو أن الأسواق تتفق مع هذا التوقع، حيث انعكس منحنى العائد على سندات الخزانة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.