بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

توقعات برفع سعر الفائدة الأمريكية في نوفمبر وديسمبر 75 نقطة أساس

ارتفعت توقعات المستثمرون في الأسواق المالية لمعدلات زيادة سعر الفائدة خلال اجتماعي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقبلين، وذلك في أعقاب بيانات التضخم التي جاءت أعلى من التوقعات.

ai bank

وكشفت بيانات رسمية اليوم أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع 8.2% في سبتمبر على أساس سنوي، ما جاء أعلى من التوقعات البالغة 8.1%، لكنه أفضل من المسجل في أغسطس عند 8.3%.

في حين ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة بنسبة 6.6% في سبتمبر، وهو أعلى مستوى منذ عام 1982.

وكشفت أداة “سي إم إي فيد وتش”، أن المستثمرين يرون احتمالية تبلغ 97.8% لرفع معدل الفائدة الأمريكية بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماع الثاني من شهر نوفمبر المقبل، مقابل احتمالية 84.5% أمس الأربعاء.

بينما ترى الأسواق احتمالية تبلغ 2.2% لرفع الفائدة الأمريكية بنسبة 1%، مقابل احتمالية بلغت صفر بالأمس، بينما لا يرى المستثمرون أي إمكانية لرفع الفائدة 50 نقطة أساس فحسب، مقارنة بفرصة بلغت 15.5% بالأمس.

وفيما يتعلق باجتماع الرابع عشر من ديسمبر المقبل، تتوقع الأسواق احتمالية 61.8% لرفع الفائدة الأمريكية 75 نقطة أساس، ما يعتبر نحو ضعف الاحتمالية المسجلة بالأمس والبالغة 32.5%.

بينما انخفضت توقعات المستثمرين لرفع الفائدة الأمريكية 50 نقطة أساس في اجتماع ديسمبر، حيث وصلت الاحتمالية إلى 36.9% مقابل 58% يوم الأربعاء.

وكان الاحتياطي الفيدرالي قد رفع الفائدة 75 نقطة أساس خلال الاجتماعات الثلاث الماضية لتصل إلى نطاق 3% و3.25%، مقارنة بمستوى قرب الصفر في مارس الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.