بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس بنك مصر: جمعنا حصيلة بقيمة 1.4 مليار جنيه من شهادة القمة في يوم واحد فقط

قال محمد الإتربى، رئيس بنك مصر، أن البنك جذب حصيلة بقيمة 1.4 مليار جنيه من شهادة القمة بعد رفع العائد عليها في يوم واحد فقط.

أضاف في تصريحات تلفزيونية أن ذلك يؤكد ثقة العملاء في الجنيه المصري وخاصة أن هناك عدد كبير من العملاء تنازل على الدولار بهدف شراء الشهادة.

وقام بنك مصر اليوم برفع سعر عائد إصدار شهادة القمة لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25%؜ ويصرف العائد سنويًّا.

كما قررت لجنة الأصول والخصوم بالبنك زيادة سعر العائد على شهادة القمة 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16%؜ سنويًا بدلًا من 14% اعتباراً من اليوم ويطبق ذلك فقط للشهادات الجديدة او المجددة تلقائيًا، وأصدر البنك ذات الشهادة بسعر 16.25% سنويًا بدورية صرف العائد ربع سنوي، هذا ومتاح استرداد قيمة الشهادة وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.

ai bank

ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، أو من خلال تطبيق الموبايل البنكي BM Online، وماكينات الصراف الآلي والتي يبلغ عددها أكثر من 4000 ماكينة.

هذا ويحرص بنك مصر دائماً على ارضاء العملاء وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم البنكية، والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتناسب مع هذه الاحتياجات.

أضاف الإتربي أن هناك نحو 400 عميل حصلوا على تمويلات من بنك مصر لفتح مستندات تحصيل وخرجت بضائعهم من الموانئ لشحنات حتى 500 ألف دولار.

وقام البنك المركزي بزيادة قيمة شحنات البضائع المستثناة من قرار العمل بالاعتمادات المستندية إلى 500 ألف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى بدلا من 5 الأف دولار.

أوضح في تصريحات تلفزيونية أن الدولار متوافر بالبنوك وساهمت الشهادة الثلاثية الجديدة في تنازل الأفراد عن الدولار لشراء الشهادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.