بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هيئة الرقابة المالية تجدد قيد «اليانت»بسجلات شركات الوساطة التأمينية لمدة 3 سنوات

قرر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، تجديد قيد شركة اليانت لخدمات الوساطة التأمينية بسجلات الهيئة لوسطاء التأمين (شخص اعتباري).

وأوضح القرار الصادر من فريد تحت رقم 1805 لسنة 2022 بأنه تقرر تجديد قيد اليانت لخدمات وساطة التأمين بسجل شركات الوساطة التأمينية لمدة 3 سنوات اعتباراً من 14 أكتوبر 2022، وعلى الجهات المعنية تنفيذ القرار كل فيما يخصه.

وجاء هذا القرار بعد الإطلاع على القانون رقم 159 لسنة 1981 بإصدار قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركة الشخص الواحد ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

ai bank

كما جاء القرار استناداً على على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى قرار الهيئة رقم (1258) لسنة 2019 بتاريخ بشأن قيد شركة اليانت لخدمات الوساطة  التأمينية بالهيئة تحت رقم (93) لمدة ثلاث سنوات إنتهت في 13 أكتوبر 2022.

وقد صدر القرار بناءً على الطلب المقدم من شركة الوساطة بشأن تجديد قيدهـا بسجل وسطـاء التأميــن (شخص اعتباري) بالهيئة، وعلى مذكرة الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات المعدة في هذا الشأن.

بيان الرقابة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.