بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك البركة مصر يشارك في مؤتمر قمة المناخ COP 27 عبر جلسة نقاشية موسعة

تناول دور القطاع المصرفي في تحفيز النمو المستدام

أعلن  بنك البركة عن مشاركته في مؤتمر قمة المناخ للأمم المُتحدة COP 27  عبر  جلسة نقاشية تحت عنوان “ما هو الدور الذي يقدمه التمويل الإسلامي نحو نهج شامل للتمويل المستدام في الأسواق الناشئة – التحديات والفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة”.

يدير حوار الجلسة النقاشية وسيم المتولي رئيس التخطيط الاستراتيجي وإدارة المشروعات بالبنك، وبحضور خبراء في التمويل المُستدام وتأثيره على تغير المناخ وممثلين عن مؤسسة التمويل الدولية، وممثل عن المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، وممثلين عن القطاع الخاص والشركات المتوسطة والصغيرة وصناديق الاستثمار المباشر.

ويقوم بنك البركة في هذه الجلسة النقاشية باستعراض رحلة الاستدامة لبنك البركة لإحداث تأثير من حيث المنظور الإستراتيجي، والمنظور التمويلي، والمنظور الإستثماري كما يتم استعراض قصص التحول الناجح نحو الاستدامة داخل البنوك الإسلامية في الأسواق الناشئة من خلال استعراض تجربة بنك البركة – تركيا، والتحدث عن دور المؤسسات الدولية.

وقال حازم حجازي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة البنك على استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27، أن  استضافة مصر لمؤتمر المناخ هذا العام أمراً بالغ الأهمية لكونها دولة نامية وممثلا عن قارة أفريقيا.

ai bank

وستعمل رئاسة مصر على تعزيز صوت واحتياجات العالم النامي الذي يواجه تهديدات حقيقية، فعلى المستوى الإقليمي، تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شديدة التأثر بتغير المناخ والذي من المرجح أن يؤدي إلى تفاقم مزيد من تحديات التنمية المُستدامة.

وأوضح إن هذه الإستضافة تمثل فرصة مثالية تعكس مكانة مصر الاقتصادية والسياسية والتزامها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستراتجية الوطنية لتغير المناخ 2050.
ويعد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ لعام 2022 فرصة لجذب التمويل والاستثمارات اللازمة لسد فجوة الاحتياجات التمويلية اللازمة لمواجهة التغيرات المناخية.

ومن جانبة علق وسيم المتولي رئيس التخطيط الإستراتيجي وإدارة المشروعات بالبنك على مشاركة البنك في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP 27 قائلا:”في بنك البركة مصر لدينا رؤية واضحة للانتقال من تعظيم الربح أو القيمة المالية فقط إلى القيمة المُتكاملة التي تُعظم القيمة المالية والإجتماعية والبيئية وتأثيره المُستدام على كافة أوجه النشاط الاقتصادي.

وفي هذا الصدد يمتلك بنك البركة مصر حالياً محفظة متنوعة من التمويل الأخضر والمُستدام في مجالات مثل الطاقة المُتجددة، وإدارة النفايات والتي نسعى جاهدين إلى زيادتها ومضاعفتها تماشياً مع توجهات البنك المركزي المصري، حيث نهدف إلى زيادة دعم الانتقال إلى اقتصاد أكثر استدامة”.

وأضاف : في إطار دور القطاع المصرفي المصري نحو البيئة والتحول نحو الاقتصاد الأخضر وتماشيا مع الاستراتيجية الجديدة للبنك، يساهم بنك البركة مصر في زيادة الوعي البيئي المتعلق بالمناخ من خلال المشاركة في المبادرات الخضراء مثل مبادرة “إتحضر للأخضر” مع التركيز على التأثير المُستدام من خلال تبني الممارسات والاستراتيجيات المتوافقة مع الممارسات العالمية، والمبادرات الاستراتيجية المختلفة للأمم المتحدة، ورؤية مصر 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.