بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«أغذية» الإماراتية تستكمل صفقة الاستحواذ علي 60% من «عوف» المصرية

أعلنت شركة سي أي كابيتال، للخدمات المالية المتنوعة، اكتمال إجراءات استحواذ مجموعة أغذية الإماراتية، الشركة الإقليمية للأغذية والمشروبات، على 60% من أسهم مجموعة  “عوف” المصرية، لصناعة بيع منتجات القهوة والوجبات الخفيفة الصحية.

وتتولي شركة سي أي كابيتال بدور المستشار المالي لمجموعة أغذية.

وبموجب اكتمال إجراءات الصفقة، تمتلك مجموعة أغذية حصة 60% في مجموعة عوف، مع احتفاظ مؤسسي عوف بحصة إجمالية تبلغ 30% في الشركة، وتحتفظ شركة تنمية كابيتال فنتشرز بحصة 10% المتبقية في مجموعة عوف.

ai bank

قال عمرو هلال الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار بشركة سي أي كابيتال، إن الشركة تستمر في تعزيز قدراتها التنفيذية للصفقات التي تضم أطراف إقليمية.

ونجحت الشركة في إتمام صفقات بقيمة تتخطي 1.6 مليار دولار خلال الـ 18 شهرًا السابقة، حيث قامت الشركة بتقديم خدماتها الاستشارية في صفقات تضم جهات من مصر ودول مجلس التعاون ومناطق أخرى.

كما تعد هذه الصفقة استكمالا لخطط سي أي كابيتال لتعزيز مكانتها في السوق المصرية والتوسع الإقليمي وذلك بعد القيام بدور المستشار المالي لمجموعة من الشركات المرموقة خارج مصر ومنها بنك بلوم لبنان وتحالف الدار الإماراتية والشركة القابضة ADQ وبنك أبو ظبي التجاري وغيرهم في عدة صفقات بارزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.