بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

معهد التأمين يعقد ندوة تعريفية حول قانون الضرائب الأمريكي

عقد معهد التأمين بمصر – التابع لمعهد التأمين القانونى بلندن CII  – ندوة تعريفية حول “قانون الضرائب الأمريكي FATCA””، وذلك بالتعاون مع شركة “OPES” الكندية.

ناقشت الندوة موضوع قانون الامتثال الضريبى على الحسابات الخارجية الأمريكية FATCA ومعايير التقارير المشتركة ( CRS ) وكذلك التحديات ووضع الحلول المقترحة.

ويهدف معهد التأمين من هذة الندوة ان يحيط الشركات بالمسؤليات التي قد تترتب علي عدم الامتثال لمتطلبات قانون الضرائب الامريكى الذي صادقت عليه الامم المتحدة والهيئات الرقابية باستثناء بعض الدول من حول المنطقة ومنهم مصر والأردن وسلطنة عمان، حيث اصبح عبء الامتثال يقع علي عاتق الشركات وليس السلطة الرقابية لذلك هناك واجبات ومتطلبات على جميع الشركات العاملة بالسوق المصري تجاه هذا القانون وذلك عند تعاملها مع أي شركة أو عميل يحمل الجنسية الأمريكية.

ومن الجدير بالذكر أن هناك علاقة وثيقة بين الامتثال لمتطلبات القانون وقانون مكافحة الارهاب و الجريمة المنظمة و لذي تصل العقوبات فيه إلى الادراج بالقائمة السوداء للشركات الممنوع التعامل معها .

ai bank

أدارة الندوة سلام موسى نائب رئيس شركة ( OPES ) الكندية ، وهى شركة عالمية مقرها الرئيسى فى مدينة مونتريال بكندا، وحضر الندوة عدد كبير من قيادات شركات التأمين وإعادة التأمين ، ومدراء الامتثال ومدراء تقنية المعلومات ، ومدراء المخاطر ، والمدراء الماليين ومدراء التدقيق الداخلى ، والوسطاء .

وقالت سلام موسى إن بعد قانون الامتثال الضريبي على الحسابات الخارجية الأمريكية FATCA ؛ قامت منظمة التعاون الاقتصادي للتعاون والتنمية ( OPECD ) بإطلاق معيار للتبادل التلقائي للمعلومات، حيث قامت أكثر من 150 دولة حتى تاريخه بالتوقيع عليها، مما يفرض على هذه الدول تبادل المعلومات فيما بينها عن المواطنين والشركات والمنظمات الأجنبية المقيمة فى بلدانها لأغراض احتساب الضريبة عليهم لصالح حكومات بلدانهم وللـCRS

وفتحت سلام حلقة نقاش للرد على جميع الاسئلة والاستفسارات التى ألقاها الحاضرين فى الندوة، حيث عقدت على عدد من الجلسات العامة خلال اليوم الواحد .

ندوة تعريفية حول قانون الضرائب الأمريكي برعاية معهد التأمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.