بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الوزراء: 6 مليارات دولار قيمة البضائع المتوقع الإفراج عنها قريبا

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه من الموقع الإفراج عن بضائع بقيمة 6 مليارات دولار خلال الفترة القادمة، مشيرا أن الدولة أفرجت عن بضائع بقيمة 5 مليارات دولار خلال 23 يوم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، الدولة أصبحت في وضع أفضل بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي؛ يمكنها من اتخاذ قرارات مهمة فيما يخص قضية السلع والبضائع الموجودة بالجمارك.

وأوضح أن إجمالي السلع الموجودة بالموانئ انخفض إلى 9.5 مليار دولار بدلا من 14.5 مليار دولار، منها 3.4 مليار دولار سلع المقرر تصديرها للخارج وبالتالي لا تشكل أي عبء على الدولة، متوقعا الانتهاء خلال الفترة القادمة من المبلغ المتبقي وهو 6 مليار دولار.

ai bank

وأكد على توفير 300 مليون دولار في يومين من خلال بنكين فقط، كما تم توفير 600 مليون دولار من 11 بنكا بالسوق، مما يدل على أن الدولة في وضع أفضل بكثير، مشيرا إلى خسارة المضاربين على الدولار، متوقعا أن الفترة القادمة تشهد خسائر أكبر لهم.

وأضاف أن الفترة القادمة ووفقا للجدول الزمني سيتم الإفراج عن البضائع في الجمارك، مشيرا إلى أن الأسعار تأثرت خلال الفترة القادمة بسعر الصرف ونقص الدولار وتم التعامل معهما، هذا إلى جانب سعر السلعة عالميا.

وأكد على أن الحكومة بالتعاون مع القطاع المصرفي تعمل على الإفراج عن البضائع خلال الفترة المقبلة، إلى جانب مواجهة مواجهة التضخم بشكل سريع وتوفير ما يلزم لاستمرار عمل المصانع من المواد الخام.

وأضاف أن المصانع لن تشهد ارتباك فى سلاسل التوريد، والحكومة تهدف أن تعمل المصانع بكامل طاقتها، مضيفا أن الحكومة أطلعت القطاع الخاص على خططها لتوفير مستلزمات الصناعة وبالتالى يمكن للقطاع الخاص التخطيط للمستقبل وعمل المصانع بطاقة كاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.