بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

هيئة الرقابة المالية تقرر تصفية صندوق التأمين للعاملين بنقابة المحامين الفرعية بالقاهرة

أقرت الهيئة العامة للرقابة المالية تصفية صندوق التأمين الخاص للعاملين بنقابة المحامين الفرعية بالقاهرة اعتبارا من يوم 25 ديسمبر 2022.

ووافقت الرقابة المالية على تشكيل لجنة التصفية برئاسة حسن سليم حجازي، وعضوية عبدالعزيز حامد مبروك ومنال بلتاجي سلامة، مع إعطاء اللجنة المشكلة الحق بالاستعانة بمن تراه لإنهاء عملية التصفية.

وأوضحت الهيئة أن مدة التصفية 3 أشهر من تاريخ صدور قرارها بتصفية الصندوق أو لحين إنهاء أعمال تصفية الصندوق أيهما أقرب، على تكون مصروفات التصفية هي المصروفات الحتمية بحد أقصى 30 ألف جنيه شاملة مصروفات نشر قرار شطب تسجيل الصندوق من سجلات الهيئة.

ai bank

وأضافت الهيئة أن القرار جاء بعد الإطلاع على القانون رقم 54 لسنة 1975م بإصدار قانون صناديق التأمين الخاصة ولائحته التنفيذية، وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981م بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التفيذية وتعديلاتها.

واطلعت على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى قرار الهيئة رقم 294 لسنة 2004 بشأن تسجيل صندوق التأمين الخاصة للعاملين بنقابة المحامين الفرعية بالقاهرة تحت رقم 762، وعلى لائحة النظام الأساسي للصندوق المذكور وتعديلاتها.

بيان الرقابة بشأن صندوق التأمين للعاملين بنقابة المحامين الفرعية بالقاهرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.