بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

البنك المركزي: فتح 1.3 مليون حساب خلال عام بفعاليات الشمول المالي

كشف البنك المركزي عن توفير 3.3 مليون منتج خلال فعاليات الشمول المالي من بداية يوليو 2021 وحتي نهاية يونيو 2022، مقابل 2.5 مليون ضمن فعاليات الشمول المالي خلال العام السابق عليه.

وأكد البنك المركزي أنه تم فتح 1.3 مليون حساب، وإصدار 300 ألف محفظة إلكترونية، و1.7مليون بطاقة مدفوعة مقدما.

وشهدت الفعاليات زيادة عدد البنوك التى تواجدت خارجيا في العديد من المحافظات بهدف الوصول إلى الفئات المستبعدة مما انعكس على ارتفاع المنتجات التى تم توفيرها في محافظات الوجه البحري مقارنة بالقاهرة، بالإضافة إلى القيام بالأنشطة التي تستهدف السيدات والشباب.

ai bank

قال البنك المركزي المصري إن المؤشرات تشير إلى زيادة كبيرة فى معدلات الشمول المالي خلال الفترة من 2016 وحتي يونيو 2022 محققة معدل نمو بلغ 131% .

أوضح المركزي مؤخرا  أن إجمالي المواطنين الذين لديهم حسابات تمكنهم من إجراء معاملات مالية بلغ 39.6 مليون مواطن ، بما يعادل 60.6% من إجمالي المواطنين ، 16 سنة فأكثر ، والبالغ عدد 65.4 مليون مواطن ، وفقا لتقديرات السكان فى عام 2022.

وأعلن البنك المركزي في وقت سابق عن صياغة استراتيجية الشمول المالي (2022-2025)، والتي تهدف إلى تعزيز الشمول المالي للمجتمع وتحقيق النمو الاقتصادي، وذلك في إطار الجهود المبذولة على مستوى الدولة لتحقيق التمكين الاقتصادي للمواطنين والشركات، بما يتمشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وكشف المركزي عن إنشاء قاعدة بيانات الشمول المالي مقسمة حسب النوع للأفراد الطبيعيين باستخدام الرقم القومي والرقم التعريفي الموحد ” unique identifier” كأساس لجمع البيانات من البنوك ومقدمي الخدمات المالية بما يشمل البريد المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.