بوابة بنوك المستقبل

«EG-bank» يرفع سعر الفائدة علي شهادة «بريمو بلس» الثلاثية بنسبة 2.5%

أعلن البنك المصري الخليجي – EG-bank، عبر موقعة الإلكتروني، رفع سعر الفائدة علي الشهادة الثلاثية للعائد الثابت المعروفة باسم “بريميم بلس” بنسبة 2.5% مع بداية عام 2023.

جاء ذلك في أول تحرك للبنك بعد رفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة 3% دفعة واحدة في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية خلال 2022، بهدف كبح جماح التضخم ليسجل سعر الإيداع 16.25% والإقراض 17.25%.

وأشار إلي ارتفاع سعر الفائدة علي الشهادة الثلاثية إلى 16% سنويا يصرف العائد عليها شهريا، وذلك من 13.5% قبل قرار الزيادة لتكون الشهادة الجديدة متاحة للعملاء على الإصدارات الجديدة.

ويسمح البنك بشراء الشهادة من أول مبلغ ألف جنيه كحد أدنى ومضاعفته وبذلك يكون خفف أيضا قيود شرائها التي كانت مفروضة عبر اشتراط مبلغ 50 ألف جنيه كحد أدنى لشراء الشهادة.

كما يسمح البنك للعميل بالحصول على بطاقة ائتمان “كريدت كارد” للمشتريات بنسبة تصل إلى 95% من إجمالي قيمتها، ويمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة فقط في حالة مرور 6 شهور أو أكثر من تاريخ الإصدار بناءً على طلب العميل بشرط خصم عمولة استرداد قبل انتهاء أجلها المحدد 3 سنوات.

ويخصم ” EG-bank” نسبة من إجمالي العائد الذي حصل عليه العميل وهي 6% في حالة الكسر بالسنة الأولى، و5% في حالة الكسر بالسنة الثانية، و3% في حالة الكسر في السنة الثالثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.