بوابة بنوك المستقبل

«المصرية الإماراتية تكافل حياة» تبرم إتفاقيات الإعادة للتأمين الجماعي أفريكا ري وRGA

تعاقدت الشركة المصرية الإماراتية تكافل حياة – سلامة مع شركتي أفريكا ري وRGA لإعادة التأمين بشأن وثائق التأمين الجماعي للشركة لعام 2023، وفقا لتصريحات شريف عزازي العضو المنتدب للشركة.

وأوضح عزازي في تصريحات خاصة، أن الشركة قد أبرمت إتفاقيات إعادة التأمين الاعتيادية للعام الجاري مغ شركات جين ري وهانوفر ري البحرين لإعادة التأمين، منوها أنه تم تجديد الاتفاقيات بشروط جديدة.

ولفت إلى أن نجاح الشركة في تحقيق نتائج جيدة خلال العام المالي الماضي دعم الشركة في تجديد اتفاقياتها لعام 2023 مع معيدي تأمين ذات تصنيف ائتماني مرتفع، مشيرا إلى أن الشركة حققت نموًا قياسيًا فى صافى أرباحها خلال العام المالى 2021/ 2022 لتصل قيمتها إلى 23.4 مليون جنيه مقابل 447 ألف جنيه خلال 2020/ 2021.

تجديد الشركة إتفاقيات إعادة التأمين الخاصة بها لعام 2023.

وأوضح عزازي في تصريحات خاصة لـوينرز ، أن الشركة جددت إتفاقياتها للعام الجديد مع شركة إعادة التأمين الليدر Gen Re لإعادة التأمين بشروط جيدةن وتقديم كافة الدعم القوي لخطط الشركة التوسعية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن قائمة معيدي التأمين المتعاقدة مع الشركة شملت أيضاً شركات جديدة للتأمين الجماعي مثل أفريكا ري وRGA ، منوهاً أن الشركة تعاقدت أيضا مع شركة هانوفر ري البحرين بشأن إتفاقيات الإعادة للعام القادم.

ويذكر أنه قد تأسست الشركة المصرية الإماراتية تكافل حياة – سلامة في عام 2015، وهى شركة مساهمة مصرية تعمل في مجال التأمين على الحياة التكافلي في جمهورية مصر العربية وفقا لقواعد الشريعة الإسلامية برأسمال مصرح به قدره 100 مليون جنيه

وتستهدف الشركة زيادة إجمالي الأقساط المحققة بالشركة إلى 200 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2022/ 2023، وذلك ضمن خطة استراتيجية ثلاثية وضعتها الشركة للوصول بحجم المحفظة إلى 500 مليون جنيه بنهاية يونيو 2025.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.