بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنكا التعمير والإسكان والكويت الوطني ينضمان لتطبيق «إنستا باي» للمدفوعات اللحظية

بنكا التعمير والإسكان والكويت الوطني ينضمان لتطبيق “إنستا باي” للمدفوعات اللحظية انضم بنكا «التعمير والإسكان» و«الكويت الوطني مصر» لتطبيق “إنستا باي” للمدفوعات اللحظية لترتفع البنوك المتواجدة على التطبيق إلى 21 بنكا متضمنة البنك المركزي المصري.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن عن البنوك العشرة الأولى التي انضمت للشبكة في بداية إطلاقه وشملت «الأهلي المصري، مصر، التجاري الدولي، الإسكندرية، قطر الوطني الأهلي، العربي، البنك العربي الأفريقي، القاهرة، المصري الخليجي، الشركة المصرفية العربية».

ai bank

وارتفعت عدد البنوك المتواجدة بانضمام كلا من الأهلي الكويتي و أبو ظبي الإسلامي و HSBC وفيصل الإسلامي والبركة، المصري لتنمية الصادرات، التجاري وفا بنك، المصرف العربي الدولي بجانب بنك التعمير والإسكان والكويت الوطني مصر.

وأعلن البنك المركزي في مارس الماضي، الإطلاق الرسمي للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق إنستاباي لعملاء القطاع المصرفي، بغرض إتاحة إجراء المعاملات المالية إلكترونياً بشكل لحظي.

وقد شهدت المنظومة زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة خلالها لتتجاوز قيمتها 45 مليار جنيه لأكثر من 8 مليون معاملة في أقل من 8 أشهر فقط من خلال تطبيق انستا باي (InstaPay) وقنوات البنك الالكترونية، حيث وصل عدد مستخدمي الخدمة لما يزيد عن 1.2 مليون عميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.